محمد عبدالهادي
محمد عبدالهادي


خبير بأسواق المال: القطاع العقاري من أكثر القطاعات المستهدفة خلال الأسبوع المنتهي

نرمين سليمان

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 11:43 ص

كشف محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال، أن أداء البورصة المصرية تباينت خلال تعاملات الأسبوع المنتهي، ومع أداء إيجابي للمؤشر الرئيسي وصعوده 1.91%، مع تراجع المؤشر السبعيني 1.97%.

وأضاف الخبير بأسواق المال، أنه كان القطاع العقاري من أكثر القطاعات المستهدفة خلال الأسبوع خاصة بعد انتهاء عرض شركه سوديك، وأدت إلى خريطه القطاع العقاري حيث يوجد شركات مقيدة بالسوق المصري قمتها السوقية، واتجهت السيولة إلى القطاع العقاري.

وأضاف أن ثاني القطاعات في الترتيب جاء قطاع الأسمدة الكيماوية خاصة بعد الإعلان بجلسة الثلاثاء عن زيادة أسعار توريد الأسمدة المدعومة وقدرت الزيادة بقيمة 7 ملايين جنيه شهريا.

وتابع محمد عبدالهادي إننا نجد أن جملة الأخبار تتجه إلى الشركات المقيدة بالمؤشر الثلاثيني مما حافظ على تماسكه وثباته، وارتفع أعلى نقطة المقاومة 11500 والتي قد تدفع المؤشر إلى اختبار في الأجل القصير 11700.

وأشار الخبير بأسواق المال، إلى أنه مع توجه السيولة النقدية والمستثمرين إلى المؤشر الرئيسي ويتضح من ارتفاع أحجام التداولات خلال تعاملات الأسبوع من ( الأحد إلى الخميس ) على التوالي ( 1.4 مليار جنيه و 1.9 مليار جنيه و 1.8 مليار و 1.2 مليار ثم 4.3 مليار جنيه يوم الخميس نتيجه لتنفيذ صفقه من الحجم الكبير ) ولذلك نجد أن ارتفاع السيولة تواجدها نحو المؤشر الرئيسي وجمله الأخبار الايجابيه قد دفعت المؤشر أن يتماسك أعلى من 11500.

وأضاف الخبير بأسواق المال، أن المؤشر السبعيني مؤشر الأفراد ومع البيع الكثيف والإجراءات التي تتخذها الهيئة للحد من التلاعب وتقليل المخاطرة على بعد الأسهم، ومن اتخاذ إجراءات وضع حد للصعود والانخفاض 5% وإيقاف الشركات من التداول قد أدى إلى إنخفاض المؤشر السبعيني والتحول نحو الاستثمار بالمؤشر الثلاثيني.

ويشار إلى ارتفاع إجمالي قيمة التداول بالبورصة المصرية إلى 17 مليار جنيه خلال الأسبوع المنتهي، في حين بلغت كمية التداول نحو 2.876 مليار ورقة منفذة على 261 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 16 مليار جنيه، وكمية التداول بلغت 2.714 مليار ورقة منفذة على 230 ألف عملية خلال الأسبوع الماضى.

وبلغ إجمالي قيمة التداول بمؤشر تميز نحو 7.4 مليون جنيه، وبلغت كمية التداول 31.5 مليون ورقة منفذة على 836 عملية خلال الأسبوع المنتهى، واستحوذت الأسهم على 64.25% من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة، فى حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 35.75%، وفقًا للتقرير الأسبوعى للبورصة المصرية.

اقرا ايضا :ننشر أداء الشركات المدرجة في مؤشرات البورصة خلال الأسبوع

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة