المسابقة العالمية الـ ٢٨ للقرآن الكريم
المسابقة العالمية الـ ٢٨ للقرآن الكريم


المفتي: الله اختص مكة بنزول القرآن ومصر بتلاوته

كرم من الله السيد

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 11:55 ص

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إننا في ضيافة الرحمن ومعية الله عز وجل وحفظة كتابه الكريم، لأننا اجتماعنا من أجل كتاب الله، القرآن الكريم هو الطريق إلى الله ولا نجاه بغيره أبدا.

وأضاف مفتي الجمهورية، في كلمته بالمسابقة العالمية الثامنة والعشرون للقرآن الكريم، إن الله سبحانه وتعالى قد اختص مكة بالقرآن الشريف ولكنه اختص مصرنا بتلاوة الكريم وقد كان له مكانة رفيعة في هذا الشأن.


وتابع: "وهب الله مصر مصر بقراء تشرف بهم البلاد مثل المنشاوي والحصري وعبد الباسط عبد الصمد ومصطفى إسماعيل، هؤلاء القراء أناروا القلوب إلى طريق محمود، حتى صار كل من القراء العظام مدرسة مستقلة في تلاوة القرآن".


واستشهد مفتي الجمهورية بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم:  "الذي يقرأ القرآن وهو ماهر به مع السفرة الكرام البررة"،  مضيفا أن الريادة المصرية لا تقصر على الإذاعة المصرية ولا الحفظة فقط بل تم إنشاء كلية للقرآن الكريم بجامعة الأزهر، لتفسير القرآن حفظا ومعنى، كما صدرت مصر علوم القرآن ومعارفه إلي بلاد العالم أجمع.

وتابع مفتي الجمهورية: "اذا كانت مصر اهتمت من قديم الزمان بالقرآن معنى وفهمًا فأخذ المصريين القرآن نبراسا لتشريعتهم ولم تنحرف مصر أبدا عن منهج القرآن الكريم"، مؤكدا أن القرآن الكريم حصن مصر وأمنها وأمانها والخوارج هم الذين يرددون غير ذلك".

اقرأ أيضًا|

افتتاح المسابقة العالمية الـ ٢٨ للقرآن الكريم

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة