صورة  للطلاب حادث الشيخ زايد 
صورة للطلاب حادث الشيخ زايد 


انفراد| آخر فيديو للطلاب الـ4 ضحايا حادث الشيخ زايد

مجدي عصام- عبدالعال نافع

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 03:00 م

حصلت "بوابة أخبار اليوم"، على فيديو للطلاب الأربعة الذين لقوا مصرعهم في الحادث المأساوي الذي شهدته مدينة الشيخ زايد، بأكتوبر، فجر يوم الجمعة، بعد أن تسبب شاب في مصرعهم بعد اصطدامه بالسيارة التي يستقلونها.

وظهر في الفيديو كل من الطالب سعيد حسن وعمر حمدي وعبدالله درويش ويوسف عباسي، وهم يمرحون بالقرب من المدرسة ولم يخيل لهم أن هذا آخر فيديو يجمعهم ببعض.

بداية الواقعة، كانت تلقي اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر، بوقوع حادث بالشيخ زايد ووجود وفيات.

وعلى الفور انتقل اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة والعقيد أحمد نجم مفتش مباحث قطاع أكتوبر، وتبين أن سيارة ملاكي اصطدمت بأخرى تقل ٤ طلاب عند دوران قائدها باتجاه فرع النادي الأهلي، مما أسفر عن مصرعهم.


وكشفت التحريات، أن قائد السيارة المتسبب في الحادث يدعى "ك. ا."، نجل رجل أعمال يمتلك محلات شهيرة، كان يسير بسرعة جنونية وفي حالة سكر.

وانتقلت قوات الشرطة إلى موقع الحادث تنسيقًا مع رجال المرور لرفع آثار الحادث، والوقوف على ملابساتها. وحرر أهالي الضحايا الأربعة، محضرًا ضد المشكو في حقه بتهمة التسبب في وفاة أبنائهم.

قرار النائب العامة 

وتباشر النيابة العامة تحقيقاتها في واقعة حادث تصادم بحي الشيخ زايد، ما أدى إلى مصرع 4 أشخاص؛ حيث ورد بلاغ للنيابة العامة بوقوع حادث تصادم بين سيارتين بطريق النزهة في الشيخ زايد، أسفر عن وفاة 4 كانوا بإحدى السيارتين متأثرين بإصاباتهم، وانصراف قائد السيارة الأخرى من محل الحادث، وقد عاينت الشرطة موقع التصادم فتوصلت إلى أن سبب وقوعه اصطدام السيارة الأولى بالثانية من الخلف حال دوران الأخيرة، مما أدى إلى انقلابها ووفاة مستقليها، فتولت النيابة العامة التحقيقات، وانتقلت لمناظرة جثامين المتوفين فتبينت ما بهم من إصابات، وانتقلت إلى موقع الحادث فعاينته وتحفظت على آثار حطام به لفحصها، كما عاينت السيارتين وتبينت ما بكل منهما من تلفيات.
 
وسألت النيابة العامة ذوي المتوفين، وشاهدين على الواقعة، واستعلمت عن مكان تواجد قائد السيارة فتبينت تواجده بإحدى المستشفيات، فانتقلت وسألت الطبيب المشرف على حالته فقرَّر خضوعه لعملية جراحية وعدم إمكانية استجوابه، فقررت النيابة العامة أخذ عينات دم وبول منه وإرسالها إلى مصلحة الطب الشرعي وقوفًا على مدى تعاطيه مخدِّرًا أو مسكرًا أثناء الحادث، وعرضه فور إمكانية استجوابه، وجارٍ استكمال التحقيقات.


وعلى جانب آخر، استيقظت والدة يوسف السباعي أحد ضحايا حادث سيارة بالشيخ زايد على اتصال بهاتفها المحمول في الساعة  فجرًا، ولم تكن تتوقع أو تعلم أنها اللحظة الفارقة التي لم تر ابنها مرة أخرى.

"كان نازل الساعة ٩ مساء يحلق شعره وكنت رافضة نزوله بالليل"، بتلك الكلمات بدأت والدة يوسف حديثها، ودموعها تسيل مثل تساقط الأمطار في الشتاء.


وقالت والدة يوسف سباعي، أحد ضحايا حادث الشيخ زايد، والذي راح ضحيته نجلها و3 آخرين، صباح الجمعة، إن نجلها أرسل لها صورًا له قبيل وقوع الحادث، حين كان بصحبة أصدقائه.


وأكدت الأم الأربعينية، أن نجلها كان يدرس في الصف الثالث الثانوي التجاري، وأوضحت أن «وقت الواقعة كان خارج مع أصحابه، وأنا كنت رافضة نزوله من البيت وهو أصر وقالي نازل عشان أحلق شعري مع أصحابي، وكأنه قلبه حاسس أنه نازل وما رجعش، وقبل الحادث قعد يتصور هو وأصحابه ويضحكوا، ووقتها كنت نايمة وصحيت الصبح على خبر وفاة ابني، وكانت الساعة 5 الصبح».

وأشارت والدة يوسف: «عرفت بالحادث من أم أحد الضحايا أسمه زياد صديق ابني، بتقولي فيه حادثة كبيرة حصلت للأولاد وماتوا ويوسف لسه عايش، مكنتش عاوزة تقولنا ابني كمان مات، ابني كان أحن واحد وأطيبهم كان هو سندي في الدنيا، وفيه ضحيتين منهم حافظين القرآن الكريم، مافيش حد منهم بيدخن ولا بيحب رائحة الدخان وكان ملتزم».

وكشفت الأم أنه: «كان حلم حياته يدخل جامعة ويجيب عربية، وقت الواقعة كان راكب من الخلف داخل السيارة، دفناه بعد صلاة العشاء، أنا مش مصدقة اللي حصله، كان ملتزم في كل حاجة، الجميع بيشيد بأخلاقه وتربيته، وأنا عايزة القصاص من المتهم، عشان قلبي يرتاح».


كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أصدر بيانا حول الحادث، الذي وقع صباح الجمعة، قال فيه إن النيابة العامة تلقت بلاغا بحادث التصادم بين سيارتين، والذي وقع صباح الجمعة، بطريق النزهة في الشيخ زايد وأسفر عن وفاة 4 طلاب كانوا بإحدى السيارتين متأثرين بإصاباتهم.

وأكدت التحقيقات والتحريات التي باشرها فريق من النيابة والشرطة، كان قد انتقل إلى مكان الحادث، أن سبب وقوع الحادث هو اصطدام السيارة الأولى بالثانية من الخلف حال دوران الأخيرة، مما أدى إلى انقلابها ووفاة مستقليها. 


تحقيقات موسعة


وأوضحت النيابة العامة في بيانها، أنها سألت ذوي المتوفين، وشاهدين على الواقعة، واستعلمت عن مكان تواجد قائد السيارة فتبينت تواجده بأحد المستشفيات، فانتقلت وسألت الطبيب المشرف على حالته فقرَّر خضوعه لعملية جراحية وعدم إمكانية استجوابه، وقررت النيابة العامة أخذ عينات دم وبول منه وإرسالها إلى مصلحة الطب الشرعي وقوفًا على مدى تعاطيه مخدِّرًا أو مسكرًا أثناء الحادث.

اقرأ أيضا | قرارات هامة للنيابة في حادث مصرع 4 طلاب بالشيخ زايد

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة