جامعة السادات تطلق المؤتمر الأول للتنمية المستدامة
جامعة السادات تطلق المؤتمر الأول للتنمية المستدامة


جامعة السادات تطلق المؤتمر الأول للتنمية المستدامة و«حياة كريمة»

محمد الشامي

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 03:41 م

 

يطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة السادات المؤتمر الأول للقطاع بعنوان "مبادرة حياة كريمة والتنمية المستدامة" على مدار يومي٢١و٢٢ من شهر ديسمبر الجاري، برعاية د.خالد عب الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد د.خالد جعفر نائب رئيس جامعة مدينة السادات لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر، أن القطاع يعمل على الربط بين الجامعة والمجتمع المحيط لأنه بمثابة النافذة التي من خلالها تطل جامعة مدينة السادات على المجتمع المحلي. 

وأضاف د.«جعفر» في تصريحات خاصه لـ«بوابة اخباراليوم»، أن قطاع خدمة المجتمع يطلق فى خطوة فارقة أول مؤتمر للقطاع فيما يتعلق بالتوازي والاتساق مع المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لإظهار أهم الخدمات التي يقدمها قطاع خدمة البيئة للمجتمع وتعريف الباحثين والجمهور من أبناء الشعب المصري أهم الجهود التي تبذل لتحقيق التنميه المستدامة. 

وأشار د.خالد جعفر، إلى أهمية تسليط الضوء على أبرز المشكلات التي تعاني منها البيئة وإيجاد الحلول المناسبه لها بمنظور علمي شامل ولذلك حرص قطاع خدمة المجتمع على إطلاق أول مؤتمر من نوعه والذي يحمل عنوان في منتهى الأهمية وهو "مبادرة حياة كريمة والتنمية المستدامة"، حيث يهدف المؤتمر إلى التركيز على أهم أهداف التنميه المستدامة والتي ينبثق منها المجالات الثلاثة التي تنطلق منها ١٧ هدفا قامت بتحديدها الأمم المتحدة، ولاسيما المحور الأول والذى يتمحور حول المجال البيئي.


وأوضح د.خالد جعفر، أن المؤتمر سيولى اهتماما كبيرا بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وسوف يشهد مشاركة عدد كبير من رؤساء الاجهزة التنفيذية المعنية بفعاليات المؤتمر ومنهم رئيس جهاز تدوير المخلفات ورئيس جهاز شئون البيئة والمنسق العام المصرى للأمم المتحدة للتغيرات المناخيه بالإضافه لوزيرة البيئة ووزير التعليم العالى وعدد من السفراء وممثلى عدد من الدول العربية.

 

اقرا ايضا رئيس جامعة مدينة السادات يفتتح المعرض الرابع للكتاب 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة