التعرف على الأغاني ومقاطع الموسيقى
التعرف على الأغاني ومقاطع الموسيقى


ميزة مخفية بهاتفك.. كيف تتعرف على الأغاني ومقاطع الموسيقى؟

وائل نبيل

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 06:08 م

إذا أنت في الخارج، واستمعت إلى مقطع موسيقى أو أغنية ما وقد لفتت انتباهك ولم تسمع بها من قبل، وأردت أن تعرف من أي أغنية ذلك المقطع الموسيقى أو اسم الأغنية ومن يؤديها، فالأمر سهل عبر هاتفك الذكي.

وعبر الهاتف، وإذا كنت تستخدم جهاز آيفون iPhone ، أوتطبيق معرف الموسيقى مثل Shazam وهو متاح أيضا لهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، فيمكنك التعرف على الأغنية، وعنوان المسار، واسم الفنان أو المطرب الذي يتغنى بها.

أقرأ أيضا .. آبل تستعد لـ «قتل» الملايين من هواتف آيفون

وما لايعرف الكثيرون، هو أن هاتف آيفون iPhone تضم ميزة مخفية، يتم من خلالها التعرف على مقاطع الموسيقى، والتي يتم تشغيلها بواسطة Shazam ، وتتيح لك التعرف بسرعة على الأغاني مباشرة من مركز التحكم، دون الحاجة إلى تنزيل أي شيء.

وعن كيفية إعداد الميزة واستخدامها للتعرف على الموسيقى والعثور على جميع الأغاني التي تتعرف عليها، فإليك تلك الخطوات البسيطة للقيام بذلك.

قم بإعداد ميزة التعرف على الموسيقى بهاتف آيفون iPhone

قبل أن تتمكن من استخدام ميزة التعرف على الموسيقى، يجب عليك أولاً تمكينها. على هاتف آيفون iPhone الخاص بك ، فقط انتقل إلى الإعدادات> مركز التحكم وقم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة، و ضمن "المزيد من عناصر التحكم" ، يجب أن تشاهد "التعرف على الموسيقى"، ثم انقر فوق علامة الجمع الخضراء الموجودة بجانبها، وسيؤدي ذلك إلى إضافة الزر إلى مركز التحكم الخاص بك.

التعرف بسرعة على الأغاني الموجودة على آيفون

لاستخدام ميزة التعرف على الموسيقى المضمنة في تطبيق Shazam على هاتف آيفون iPhone الخاص بك (وهي تعمل مع iPad أيضًا) ، كل ما عليك، هو التمرير سريعًا لأسفل من أعلى يمين ىيفون iPhone للوصول إلى مركز التحكم الخاص بك - أو التمرير لأعلى من أسفل الشاشة على الأجهزة باستخدام زر الصفحة الرئيسية - وانقر على "التعرف على الموسيقى".

بعد ذلك سيتحول زر التعرف على الموسيقى إلى اللون الأبيض، وسترى إشعارًا في الجزء العلوي من الشاشة ينص على التعرف على موسيقى Shazam: تشغيل، مما يعني أن Shazam يستمع إلى الموسيقى (قد ترى أيضًا ضوءًا برتقاليًا على طرازات iPhone الأحدث ، يشير إلى تشغيل الميكروفون الخاص بك).

وبعد بضع ثوانٍ ، يجب أن تخبرك الميزة باسم الأغنية والفنان إذا تعرفت على أغنية (لن ترى أي شيء إذا لم يكن كذلك)، كما سترى المزيد من المعلومات في إشعار صغير يظهر لبضع ثوانٍ فقط في أعلى الشاشة، وإذا قمت بالنقر فوقه، فسيتم إعادة توجيهك إلى Shazam App Clip ، وهو إصدار صغير الحجم من التطبيق الكامل، حتى لا تضطر إلى تنزيل أي شيء من متجر تطبيقات آبل App Store.

و على عكس تطبيق Shazam ، لا يقوم إصدار App Clip بتخزين الأغاني التي تم التعرف عليها بواسطة ميزة التعرف على الموسيقى المضمنة، و بدلاً من ذلك ، إذا عدت إلى App Clip أو حتى تطبيق Shazam الكامل ، فلن تجد أي معلومات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة