صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد» تحذر من الشبورة الكثيفة وتعلن موعد انخفاض الحرارة وسقوط الأمطار

حنان عز الدين

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 06:11 م

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الشبورة المائية الكثيفة والتي تظهر أحيانا من الساعة 5 إلى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد أن يشهد طقس غدا الأحد، ارتفاعا في درجات الحرارة ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم السبت وحتى الإثنين، متوقعة استمرار الطقس لطيف نهاراً بارد ليلاً.

ومن يوم الثلاثاء 14 ديسمبر وحتى السبت 18 ديسمبر تشهد البلاد أجواء شبه شتوية وبداية الانخفاض في درجات الحرارة يصاحب ذلك بداية تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشده على السواحل الشمالية للبلاد وتباعا تمتد إلى بورسعيد وشمال الدلتا ثم شمال سيناء عند مدينتي رفح والعريش. 

وأفاد الخبراء انه بداية من مساء الثلاثاء حتى السبت هناك فرص لسقوط الأمطار وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وعلى فترات متقطعة ويبدأ نشاط تدريجي للرياح تزداد سرعتها يوم عن الآخر إلى أن تبلغ ذروة سرعتها يومي الخميس والجمعة القادمان تؤدي إلى إضراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط وعلى منطقة خليج السويس وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ووجه الخبراء عدة نصائح للمواطنين وهى ارتداء الملابس الشتوية على مدار الـ24 ساعة اعتبارا من الثلاثاء القادم وحتى نهاية فصل الخريف والشتاء، وعدم مزاولة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط اعتبارا من مساء الخميس وحتى يوم السبت.

وأشار الخبراء أن يتبقى على أول أيام فصل الشتاء جغرافيا10  أيام تقريباً ومن  الطبيعي أن تسود أجواء شتوية على ما تبقى من أيام فصل الخريف وحتى نهايته على جمهورية مصر العربية وتكون معظم الأيام فيها الرياح السائدة ما بين الشمالية والشمالية الغربية القادمة من وسط وجنوب أوروبا تؤدي إلى الانخفاض في درجات الحرارة خلال الفترات القادمة وتكون معتدلة الي النشطة إلى حد ما وتكون الأجواء غائمة معظم ساعات النهار نظراً لبداية ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة وتكاثرها.

اقرأ أيضا: «الأرصاد»: حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة