صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«نيابة الإسكندرية» تأمر بحبس عاطلين بتهمة الخطف والاغتصاب

شريف سلام- سرحان سنارة

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 06:20 م

أمر المستشار محمود عوف المحامى العام لنيابات المنتزة بالإسكندرية، بحبس عاطلين ٤ أيام على ذمة التحقيقات بتهمة هتك العرض والاحتجاز والخطف لتناوبهما اغتصاب طفلة ١٥ سنة ما أدى إلى حملها سفاحا.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة، التي أجراها المستشار عمر الركايبى رئيس نيابة المنتزة أول بالإسكندرية، عن تفاصيل المأساة التى تعرضت لها المجنى عليها (م) اذ تبين أن الطفلة ضحية التفكك الأسرى حيث قررت فى التحقيقات أن والدها طلق والدتها وتزوج بأخرى واصطحبها للعيش معه إلا أنه كان يسيئ معاملتها والتعدى عليها بالضرب فضلا عن حبسها فى غرفة لمدة عام ونصف.


وأضافت المحني عليها أنها تمكنت من الهرب تحت وطأة التعذيب من والدها والتقت بأحد صديقاتها التي عرضت عليها الإقامة لدى أسرة صديق لها وبالفعل تواصلت الأسرة مع والدة الطفلة للموافقة على استضافتها إلا أن الأم رفضت وحدثت مشكلة على أثرها قررت الأسرة إنهاء استضافة الطفلة.


كما قررت الطفلة "م" فى التحقيقات أنها رفضت العودة إلى والدها أو والدتها حيث انشغل كلا منهما بزيجة جديدة ولم تجد أمامها سوى الموافقة على عرض الشاب الذي استأجر لها شقة للإقامة فيها وظل لمدة أسبوعين يأتى لها بالطعام ثم بعد ذلك تعدى عليها جنسيا واغتصبها ومنعها من مغادرة الشقة وقدمها إلى أحد أصدقائه ليتناوبا اغتصابها سويا.


وأضافت المجنى عليها أنها بعد عدة أيام شعرت بأعراض الحمل ثم توفى الجنين فى بطنها دون أن تعلم وهو ما عرض حياتها للخطر إلا أن العناية الالهية تدخلت وانقذتها، ثم استضافها أحد الاشخاص للاقامة مع أسرته لحين ترتيب إجراءات إقامتها بإحدى دور رعاية الفتيات.


وفور الاستماع إلى اقوال المجنى عليها أصدرت النيابة العامة، قرارا بسرعة ضبط وإحضار والدي الطفلة والشابان اللذين قاما باغتصابها.


وإنفاذا لأمر النيابة العامة تمكن ضباط قسم شرطة أول المنتزة من تحديد شخصية الشابان، وألقى القبض عليهما وكذا القبض على والدى الطفلة وأحيل المتهمين الأربعة الى النيابة حيث قرر والديها أن ابنتهما كثيرة الهروب من المنزل فيما نفى الشابان الاعتداء على المجنى عليها.


فقررت النيابة إخلاء سبيل الأب والأم بضمان محل إقامتهما بعد أن وجهت لهما تهمة تعريض حياة طفل للخطر، وحبس الشابان بتهمة هتك عرض انثى أقل من ١٨ سنة ، وخطف انثى بدون رضاها، والاحتجاز، وأمرت النيابة العامة بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.


اقرأ أيضا

«حشيش وهيروين وهيدرو».. الداخلية تضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه بالإسكندرية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة