صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ماهي خاصية NFC بتطبيق بتروشحن لشحن عداد الغاز بالموبايل؟ البترول تجيب

عبد النبي النديم- عواد شكشك

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 08:08 م

 

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، خدمة جديدة لقرائها بعنوان «أنت تسأل والبترول تُجيب»، ترد من خلالها على استفسارات المواطنين، المتعلقة بشكاوى الغاز سواء تموين السيارات بالغاز مضغوط أو الغاز بالمنزل.

وشهدت الفترة الأخيرة، نجاحات كبرى في قطاع البترول، خاصة المتعلقة بالخطة القومية الطموحة للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمصانع والأنشطة التجارية والمنزلية، وإحلالها محل البوتاجاز الذي ما زالت الدولة حاليًا تدعم أسعاره منذ بدء النشاط في ثمانينيات القرن الماضي حتى الآن.

وتسعى الحكومة جاهدة للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية بالتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، من خلال البرامج الطموح لإحلال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج "غاز/ بنزين".

وتُساعد المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين حيث تُتيح لهم، حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة، وفرصة امتلاك سيارات جديدة بدلاً من سياراتهم المتقادمة التي تُكلفهم كثيرًا في التشغيل والصيانة، إضافة إلى الوفر الاقتصادي الذي سيعود عليهم من خلال ترشيد استهلاك البنزين، والعمل بالطاقة النظيفة.

وتحقق المبادرة آثارًا إيجابية في الحد من انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة، والإسهام في تيسير حركة المرور، حيث تضمن عدم وجود سيارات متهالكة تتسبب بأعطالها المتكررة فى حدوث اختناقات مرورية.

وفي هذا السياق تلقت «بوابة أخبار اليوم» سؤالا عن.. ماهي خاصية NFC بتطبيق بتروشحن لشحن عداد الغاز بالموبايل؟

وأجابت الصفحة الرسمية لشركة "بتروتريد" التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، أن 

قامت شركة الخدمات التجارية البترولية (بتروتريد) تلبيةً لراحة عملائها من مستخدمي عداد الغاز الطبيعي مسبق الدفع , بتوفير تطبيق موبايل يمكن من خلاله شحن وتفعيل كارت شحن عداد الغاز الطبيعي مسبق الدفع بدون الحاجة إلى الذهاب لفرع الشركة لتفعيل الكارت.

الآن وعن طريق تطبيق بتروشحن يمكنك في أقل من دقيقة شحن وتفعيل عداد الغاز مسبق الدفع.
يعتمد تطبيق بتروشحن للهواتف المحمولة على خاصية اتصال تكون مضافة للموبايل مثل البلوتوث والواي فاي أسمها خاصية NFC .

ماهي خاصية NFC التي يعتمد عليها برنامج بتروشحن لتفعيل كروت شحن عداد الغاز مسبق الدفع بالموبايل

NFC : هى اختصار “Near Field Communication”، أي “اتصال المدى القريب” عبارة عن شريحة إلكترونية تتواجد داخل هاتفك المحمول تمكنك من التواصل لاسلكياً مع جهاز إلكتروني آخر أو شرائح أو كروت ممغنطة مثل الفيزا وكروت الشحن والشرائح المختلفة ، بمجرد تلامسهما معاً من خلف الهاتف ، في دائرة نصف قطرها حوالي 4 سم ، يتمكن كلا الجهازين من إرسال واستقبال الملفات أو المعلومات أياً كان حجمها ، والقيام بمهام متعددة .

هل هاتفي يحتوي علي خاصية NFC ؟

اذهب إلى إعدادات الهاتف “Settings”، ثم المزيد “More”، وإن وجدت كلمة “NFC”، إذاً فهاتفك يدعمها.
في هواتف أخرى اذهب إلى إعدادات الهاتف “Settings”، ثم “connections”، وإن وجدت كلمة “NFC”، إذًا فهاتفك يدعمها.

جميع الهواتف المحمولة الجديدة بمختلف أنواعها ومستوياياتها تحتوي على خاصية الـ NFC  لأنه سيتم الاعتماد على تلك الخاصية في مجالات متعدده .

 

اقرأ أيضا:

أنت تسأل والبترول تُجيب| ما الوقت المحدد للإبلاغ عن قراءة عداد الغاز؟

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة