صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


للجنس الناعم| طريقة مبتكرة للحفاظ على الجوارب النايلون

أمنية شاكر

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 08:10 م

تستخدم السيدات الجوارب النايلون في فصل الشتاء للتدفئة وارتدائها تحت الملابس القصيرة كجيبات القصيرة والفساتين القصيرة مع البوت، وتعاني السيدات من مشكلة تلف تلك الجوارب بطريقة سريعة، ولكن اصبح الحل سهلا.

وتقمن الفتيات الروسيات باتباع حيلة سهلة للحفاظ على جوار بهم النايلون من التلف أو التقطع وذلك عن طريق وضع الجوارب الطويلة من نوع النايلون، في الفريرز، قبل ارتدائها لأول مرة بعد الشراء، وذلك وفقا لما نشره موقع «hi-tech».

ويرجع تاريخ هذه العادة إلى فترة ثمانينيات من القرن الماضي ، حيث تؤدي هذه العملية إلى زيادة عمر الجوارب، فتصبح خيوط النايلون المتواجدة في الجوارب أقوى بعد التجميد، ويصعب قطعها او تلفها مع الوقت.

واثبتت التقارير بأنه في حالة تعرض خيوط النايلون للبرودة الشديدة كبرودة الفريزر، تصبح خيوط النايلون أقوى بما يتناسب مع طولها. فكلما كانت خيوط النايلون أطول، وتم وضعها في الفريزر كانت اشد قوى ويصعب قطعها بواسطة العوامل الخارجية مثل اشتباكها في مسمار، او مقص حاد.

ويذكر انه تم عرض جوارب النايلون لأول مرة كان عام ١٩٤٠، حيث تم عرضها في الاسواق الامريكية، وتم اختراعها لأول مرة على يد المصمم والاس كاروثرز وذلك كان عام ١٩٣٥، وفضلته النساء الامريكيات بسبب ملمسه الحريري الناعم، حتى اصبح موضة شائعة عام ١٩٣٩، وبدأت الجوارب تنتشر في متاجر نيويورك عام 1940، فحصلت على إقبال كبير من قبل السيدات هناك، حتى بيع منه حوالي 64 مليون جورب حتى أن الشركة المصنعة لم تستطع تلبية طلب الجماهير علية، وفي عام 1959، تطورت صناعة الجوارب النايلون في الستينات من جوارب ذات أربطة إلى"الاستريتش" والذي اخترعه "ألين جرانت".

اقرأ أيضاً| احذر.. ارتداء الجوارب أثناء النوم في الشتاء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة