أشرف صبحى خلال حضوره لمارثون الأهرامات فى نسختها الثالثة
أشرف صبحى خلال حضوره لمارثون الأهرامات فى نسختها الثالثة


انطلاق ماراثون الأهرامات

صبحى : مستمرون فى تنشيط السياحة الرياضية

محمود المخبزي

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 09:18 م

 


أطلق د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى الساعات المبكرة من صباح اليوم  إشارة بدء النسخة الثالثة من نصف ماراثون الأهرامات الذى انطلق من سفح الأهرامات بالجيزة تحت رعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.
وشارك بالماراثون ٤ آلاف متسابق بواقع ١٣٠٠ أجنبى من ٧١ دولة، و٢٧٠٠ من الشباب والأسر المصرية، وينقسم إلى سباقات الركض لمسافات ٢١ كم و ١٠ كم و ٥ كم، ويعد أحد أهم سباقات الركض فى العالم والذى شهد أكبر عدد من المشاركين على مستوى أحداث السياحة الرياضية هذا العام.
من جانبه، رحب وزير الشباب والرياضة بجميع المشاركين فى الماراثون الرياضى من مختلف الجنسيات ، متمنياً لهم التوفيق
لفت الوزير إلى الفعاليات وأحداث السياحة الرياضية التى يتم تنظيمها على مدار العام فى مختلف المناطق والمعالم السياحية على مستوى رياضة الركض والماراثونات الرياضية والسباحة وغيرها من الرياضات، مشيرًا إلى دور تلك الفعاليات فى تنشيط السياحة المصرية من جانب، ونشر ثقافة الممارسة الرياضية من جهة أخري. وقام الوزير بتكريم الفائزين فى سباق الماراثون مسافة ٥ كم حيث جاء بالمركز الأول «رجال» محمد ربيع والمركز الثانى بلال فايز والمركز الثالث كريم فاضل، وعلى مستوى «السيدات» فازت بالمركز الأول ملك محمد، والمركز الثانى أوشا هوليما، والمركز الثالث همسة أبو حجر.

إقرأ أيضاً| إشادة دولية واسعة بنصف ماراثون الأهرامات 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة