الكاتب الصحفي خالد ميري
الكاتب الصحفي خالد ميري


خالد ميري: العراق يعود إلى الوطن العربي من خلال بوابة القاهرة | فيديو

محمد زين- مصطفى أحمد

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 09:51 م

قال الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة "الأخبار"، إن هناك اتجاها داخليا قويا لدى القيادة السياسية في العراق والشعب العراقي، للعودة للحاضنة العربية وتقوية العلاقات مع الدول الشقيقة.

وأضاف خالد ميري خلال حواره مع الإعلامي أحمد أبوزيد، ببرنامج "مانشت" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" مساء اليوم السبت، أننا رأينا انطلاقة حقيقية في العلاقات بين العراق ومصر، مؤكدا أن مصر والعراق في التاريخ العربي الحديث، وعلاقتيهما مؤثرتان، مضيفا: لكي تضعف العرب لابد أن تمر على العراق وسوريا وتصل إلى مصر.

وأكد الكاتب الصحفي خالد ميري، أن الاحتلال قضى على العراق كما كنا نعرفه، ليصل الأمر إلى سوريا التي لم تعد كما كانت حتى هذه اللحظة، وكانت بعد ذلك القاهرة هي المستهدف الرئيسي بعد أحداث يناير، لكنه بعد رعاية الله، أنقذ الشعب المصري ثورته في 30 يونيو، ليلحقها العراق وتعود مرة أخرى، مشيرا إلى أن عودته كانت من بوابة القاهرة.

اقرأ أيضاً| «الآثار»: استرداد أكثر من 5 آلاف قطعة أثرية خلال عام 2021

وأوضح خالد ميري، أن دليل العلاقات القوية التاريخية الممتدة بين مصر والعراق، وقوف العراق مع مصر في حرب 1973، ووقوف مصر مع العراق في حرب العراق وإيران، حيث إنهم إخوة مترابطون في الشدة والرخاء، لذلك كان من الطبيعي عودة العراق للوطن العربي من خلال بوابة القاهرة.

وأكد أنه رغم المشاكل والتحديات الكثيرة التي يواجهها العراق، إلا أنه قادر على تجاوز هذه المشاكل ويعود بلحمته العربية وعلاقته مع أشقائه وكونه دولة عربية قوية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة