محمد صلاح
محمد صلاح


«جيرارد» يشكك في صحة هدف «محمد صلاح» على أستون فيلا

محمد أنور

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 10:50 م

تمكن فريق ليفربول من تحقيق فوزًا بشق الأنفس على ضيفه أستون فيلا بهدف دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب أنفيلد، ضمن مواجهات الجولة الـ 16 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد نهاية اللقاء أثار ستيفن جيرارد، مدرب أستون فيلا، الجدل بعدما شكك في صحة ركلة الجزاء التي أحرزها النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 67.

وقال جيرارد، في تصريحات نقلتها صحيفة ليفربول إيكو: "ليفربول تفوق علينا بالفعل في أسلوب اللعب، كان أسلوبهم أفضل من أسلوبنا، لكن في النهاية ما حسم المباراة هو ركلة الجزاء التي تم احتسابها علينا ".

وتابع: "ركلة الجزاء التي تم احتسابها لصالح ليفربول مشكوك في صحتها، إذا شاهدت اللقطة مرة أخرى فسترى أن منجز هو من سقط أولًا. المخيب للآمال أن حكم المباراة لم يذهب لمشاهدتها مرةً أخرى".

وأضاف جيرارد: "إذا عدنا إلى بداية اللعبة، فكان هناك خطأ واضح على محمد صلاح، إذا لماذا لم يتم احتساب الخطأ لداني إنجز؟، أعتقد أنه لم يتم إلقاء نظرة أخرى في كلتا الحالتين، هذا شعور قاس علينا للغاية".

وأكمل: "في النهاية تم حسم المباراة عن طريق ركلة جزاء. ليفربول حصلوا على ركلتهم ولم نحصل على ركلتنا. يبدو القرار قاسيًا. صلاح هو من عرقل منجز ".

وحصل محمد صلاح، على جائزة أفضل لاعب "رجل المباراة" في مباراة ليفربول وأستون فيلا، والتي أقيمت على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة الـ 16 من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فقد ساهم صلاح في 30 هدفًا عبر جميع المسابقات هذا الموسم، حيث خاض 22 مباراة، سجل 21 هدفًا، وصنع 9 أخرى.

وأضافت الشبكة، أن صلاح بات ثاني لاعب فقط في تاريخ البريميرليج ينجح في المساهمة بأهداف خلال 14 مباراة متتالية بالمسابقة، بعد جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي.

أما شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد أشارت إلى أن صلاح سجل آخر 15 ضربة جزاء له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ثاني لاعب يسجل هذا العدد من الركلات المتتالية في المسابقة، بعد الهداف الإنجليزي السابق ماتيو لو تيسييه (23 ركلة على التوالي) بين يناير 1994، وأبريل 2000.

ونجح محمد صلاح في العودة لزيارة شباك الخصوم بعدما ابتعد عن التهديف في الجولة الماضية أمام وولفرهامبتون.

ويتصدر محمد صلاح قائمة الهدافين برصيد 14 هدفا، مبتعدا بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه جيمي فاردي بـ9 أهداف، ويليه ديوجو جوتا بـ8 أهداف.

ويحتل ساديو ماني المركز الرابع بـ7 أهداف بالتساوي مع إيمانويل دينيس وبيرناردو سيلفا، ويليهم ميكيل أنطونيو، ورافينيا، وكريستيانو رونالدو ولكل منهم 6 أهداف.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما يتواجد أستون فيلا في المركز الحادي عشر برصيد 19 نقطة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة