صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التموين تكشف تفاصيل مناقصة توريد الزيت المحلي

عبير حمدي

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 10:56 م

 أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية عن إجراء مناقصة محدودة رقم ٩ لسنة ٢٠٢٢/٢٠٢١ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (بحد ادنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا ، ١٠٠٠ طن زيت عباد).

وحددت الهيئة العامة للسلع التموينية أن  يكون التسليم خلال الفترة من ١ إلى ٢٠ فبراير ٢٠٢٢، وتعقد الهيئة العامة للسلع التموينية، جلسة فض المظاريف يوم الثلاثاء الموافق ١٤ ديسمبر  ٢٠٢١  بمقر الهيئة .

يأتي ذلك في إطار استمرار تعزيز المخزون الاستراتيجي من سلعة الزيت التمويني.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للسلع التموينية كانت قد أعلنت الشهر الماضي  عن إجراء مناقصة محدودة رقم ٨ لسنة ٢٠٢٢/٢٠٢١ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (بحد ادنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا ، و ١٠٠٠ طن زيت عباد) على ان يكون  التسليم خلال الفترة من ٥ إلى ٢٥ يناير ٢٠٢٢.

حيث تعمل الهيئة على تعزيز المخزون الاستراتيجي من الزيت التمويني بشكل مستمر ،في إطار خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي من جميع السلع الاستراتيجية يكفي لستة أشهر.

وتقوم مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية بضخ  ثلاثة آلاف طن من الزيت يوميا إلى منافذ صرف المقررات التموينية على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، وذلك لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية.

وحدد التوجيه الوزاري رقم 24 للعام الجاري الخاص بتنظيم صرف سلع المقررات التموينية لاصحاب البطاقات، أن يصرف لكل مستفيد على البطاقة التموينية زجاجة زيت شهريا لتر أو ٨٠٠ ملي ، وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية.

 

اقرأ أيضا :صرف 100% من مقررات نوفمبر التموينية .. وتسليم التجار سلع ديسمبر اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة