فريق طبي بمعهد ناصر ينجح في فتح انسداد بالشريان التاجي
فريق طبي بمعهد ناصر ينجح في فتح انسداد بالشريان التاجي


فريق «قسطرة القلب» بمعهد ناصر ينجح في فتح انسداد بالشريان التاجي

محمد وحيد- تامر الشاهد

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 01:34 ص

نجح فريق قسطرة القلب  بمعهد ناصر برئاسة الدكتور محمود سعيد، مدير المعهد وبإشراف الدكتورة نيرين عكاشة والدكتور سامح المصرى، في فتح انسداد كلى مُزمن بالشريان التاجى الأيمن، حيث إن المريض سبق وأن أجرى جراحة قلب مفتوح لعمل وصلات شريانية تلاها تركيب دعامات دوائية عدة مرات. 

وقال «سعيد»: إن المريض حضر إلى مستشفي معهد ناصر وكان يعانى من آلام بالصدر، واضطرابات الخوف تظهر على وجهه نتيجة عدة محاولات غير ناجحة لفتح الشريان التاجى خارج المعهد، وتم فتح الشريان التاجى بواسطة تقنية حديثة «تصوير الشريان من الداخل بواسطة الموجات الصوتية» مع تركيب دعامات دوائية داخل الشريان التاجى الأيمن. 

اقرأ أيضاً| نجاح أول عملية لعلاج ضمور القلب بمستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة

وأوضح الدكتور محمود سعيد أن عملية القسطرة القلبية استغرقت أكثر من 3 ساعات داخل غرفة العمليات، مردفاً: أنه تم فتح الشريان التاجى بواسطة تقنية حديثة عبر « تصوير الشريان من الداخل بواسطة الموجات الصوتية»، لافتاً إلى أن حالة المريض تحسنت وتم خروجه من المستشفى، فى حالة جيدة بعد خضوعه للمتابعة الدقيقة.

وأشاد مدير مستشفي معهد ناصر بدقة ومهارة الفريق الطبي ونجاحه في إجراء العملية، مشيرا أن معهد ناصر أصبح يضم فرقاً طبية على أعلى مستوى فى كافة التخصصات وذلك لخدمة المرضي من كافة المحافظات.

وفي ذات السياق قدم الفريق الطبي القائم على الجراحة الشكر لإدارة المستشفى للدعم المستمر للقسم وللفرق الطبية بالمستشفى، لإجراء هذه النقلة النوعية في مستوى الجراحات التخصصية بـ معهد ناصر.

اقرأ أيضاً| إصلاح عيب خلقي في قلب طفلة 9 سنوات بمستشفى بني سويف

يأتي ذلك فى إطار الخدمة الصحية الهائلة المقدمة داخل المعهد لجميع المرضي من كافة المحافظات من مختلف الأعمار وذلك بدعم ورعاية من الدكتور محمود سعيد مدير مستشفى معهد ناصر الذي يحرص دائماً على الوصول بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى إلى أعلى درجات الدقة والكفاءة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة