غلق طريق «بورسعيد - الإسماعيلية» من الكيلو 15 حتى 120 أمام حركة السيارات بسبب الشبورة
غلق طريق «بورسعيد - الإسماعيلية» من الكيلو 15 حتى 120 أمام حركة السيارات بسبب الشبورة


من الكيلو 15 حتى 120

غلق طريق «بورسعيد - الإسماعيلية» أمام حركة السيارات بسبب الشبورة

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 02:07 ص

 

أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن غلق طريق «بورسعيد - الإسماعيلية» الصحراوي، من الكيلو 15 حتى الكيلو 120، بسبب وجود شبورة كثيفة، تسببت في انعدام الرؤية أمام حركة السيارات. 

وخصصت الإدارة، رقم ‪1221110000‬، للإغاثة المرورية، وتم  التنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهوية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، بسبب التقلبات الجوية، والتواجد المرورى الفعَال على الطرق.

ووجهت الإدارة، عدة إرشادات توعوية لقائدي السيارات، خلال الشبورة وهي: استخدم الأنوار الخافتة «الضوء المنخفض»، وليس الأنوار المبهرة «الضوء العالي»، لكون الحزم الضوئية الصادرة عن الضوء المبهر، ترتد إليك ولا توفر لك رؤية جيدة، كما يعتقد البعض. 

كما نصحت الإدارة، باستخدم الأنوار التحذيرية «الانتظار»، حتى تكون مرئياً للمركبات الأخرى قدر المستطاع أثناء الشبورة، مع ضرورة السير بسرعة بطيئة أثناء الشبورة، والحفاظ على المسافة التى بينك وبين سيارتك، وتجنب تغيير وضع السير، إلا عند الضرورة القصوى. 

وتقوم الإدارة العامة للمرور، باتخاذ كافة الإجراءات، وتكثيف الخدمات المرورية اللازمة، تزامناً مع ما تشهده الفترة الحالية من تكون الشبورة المائية الكثيفة، على معظم الطرق والمحاور الرئيسية والسريعة، خاصة خلال الساعات الأولى من صباح باكر، والتى تتسبب فى إنعدام الرؤية، وذلك حرصا على سلامة قائدى السيارات.

وتهيب الإدارة العامة للمرور، قائدي السيارات، الإلتزام بتعمليات رجال المرور وإتباع الإرشادات المروية، حفاظاً على سلامتهم، وعدم استخدام الطرق السريعة، خلال فترة الشبورة، إلا للضرورة القصوى.

اقرأ أيضاً : غلق محور 30 يونيو أمام حركة السيارات بسبب الشبورة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة