الدكتور أيمن الباز، رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويفيل الأمريكية
الدكتور أيمن الباز، رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويفيل الأمريكية


أستاذ مصري بجامعة لويفيل الأمريكية يحصل على 50 براءة اختراع حتى الآن| فيديو

محمد زين- مصطفى أحمد

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 02:19 ص

قال الدكتور أيمن الباز، رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويفيل الأمريكية، إنه من قرية بسيطة تابعة لمركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، وكان يراوده حلم السفر للخارج وأن يكون من كبار العلماء، الذين يشرفون ويمثلون مصر بالخارج، لافتاً إلى أنه وصل إلى 50 براءة اختراع.

وأضاف "الباز"، خلال حواره ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه حصد الكثير من الجوائز العلمية، ولكن أهم جائزة فى حياته هو تكريم السيدة الأولى انتصار السيسى لوالدته، وتابع: "كل أم مصرية تستحق جائزة نظراً للتضحيات التى قدمتها.. قوة الوطن فى الأم المصرية كون لديها قصص من البطولات من أجل أن تجعل أبناءها فى أحسن وضع".

اقرأ أيضاً| «الآثار المصرية»: عين شمس تضم أقدم مسلة في التاريخ ومعبد أكبر من «الكرنك»

وكشف "الباز"، عن وصية "والده" له عند السفر لأمريكا، قائلاً:"عاوزك تكون مثل لكل مصرى مسلم عربى برا وهذه الكلمات جعلتنى اعمل منذ العاشرة صباحاً إلى السادسة مساءً، وأخذ راحة لمدة ساعة وأذهب بعد ذلك للمعمل ولا أعود منه إلا بعد الساعة الثانية فجراً، استمررت على كده لمدة 5 سنين".

وأكد "الباز"، التواضع سر النجاح والغرور بداية الفشل، ولذلك أنصح كافة الشباب المصرى بالتواضع من أجل أن ينال رضى الله -عز وجل- ويرفعه بين البشر، وأن يبتعد عن الغرور كون ذلك طريق الفشل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة