الدكتور علي جمعة
 الدكتور علي جمعة


علي جمعة: الدعاء وقراءة القرآن يبطلان السحر والحسد| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 08:55 ص

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، إن السحر موجود في كل الكتب المقدسة ، وكذلك الحسد والعين، وكل الأديان أقرت وجود هذه المصطلحات.

وأوضح الدكتورعلي جمعة، إنه بموجب أن عالم الدين يتعامل مع جمهور كبير من الملتزمين فى المصادر الشرعية، أصبح هناك رؤية وتجربة لديه لتفسير العديد من الأشياء ومن بينها السحر، والسحر موجود فى كل الكتب المقدسة، والحسد والعين أقرت الأديان وجودهما، ونرى منهم تأثيرا سلبياً.

وأضاف جمعة، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" الذى يذاع على قناة "cbc" الفضائية،: "من هنا نرى أن علماء الكونيات، عندما اكتشفوا الطاقة الإيجابية، اكتشفوا معها قضية الطاقة السلبية، وإذا عرضت المسألة تحت عنوان السحر والحسد، ترى بعض المثقفين ينفر، وإذا عرضتها فى صورة طاقة سلبية وإيجابية يوافق، وأنا أقول لهم الحسد والسحر هما طاقة سلبية تؤثر على الإنسان".

وقال علي جمعة: "لو ذهبنا للقرآن، نحاول أن نلتمس فيه الصفات التى تتكلم عن هذا الملف، فنجد قوله تعالى (إن كيد الشيطان كان ضعيفا)، الله أثبت أن شيئا من الكائنات اسمه الشيطان عدو لنا وتأثيره مؤذى وسلبى وكيده ضعيف، وذكر الله يمكنه التغلب عليه، وهناك العديد من الآيات القرآنية التى يهرب منها الشيطان، كسورة ياسين والبقرة وآية الكرسى وغيرهم".

اقرأ أيضا| سورة من القرأن الكريم تبطل السحر والحسد

وذكرجمعة، أنه لا ينبغي أن ننكر شيئا موجود بالفعل، ولكن علينا أن نعرف كيفية التعامل مع هذا الشر الموجود الذي يؤذي الناس.

وتابع الدكتور على جمعة،: "الدعاء وقراءة القرآن والتحصين والذكر، تقوم بعمل طاقة إيجابية لدى الإنسان تقاوم وتنفى الطاقة السلبية".

اقرأ أيضا| «الإفتاء» توضح أعراض «السحر والمس» وطريقة العلاج

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة