أحمد رفعت
أحمد رفعت


فيفا يتغنى بهدف رفعت في السودان واللاعب يكشف الكواليس

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 10:00 ص

تغني الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بهدف أحمد رفعت لاعب منتخب مصر في شباك السودان خلال دور المجموعات ببطولة كأس العرب .

وقال فيفا في تقريره على موقعه الرسمي :" لم يكن الهدف الحاسم الذي سجّله رفعت أمام الأردن والذي فتح الباب أمام الفراعنة للعبور إلى نصف نهائي البطولة، هو لحظة التألق الأولى بالنسبة للاعب في كأس العرب فهدفه أمام السودان لم يكن عادياً، بل يُمكن اعتباره بأنه أحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن.

وأضاف فيفا: "بعد مرور أربع دقائق على بداية المواجهة، انبرى رفعت لركلة حرة وسدّدها بقوة بيمناه لتردد من العارضة قبل أن يُتابع الكرة المبعدة من الدفاع ويُطلق تسديدة صاروخية مباشرة بيسراه من مسافة أبعد من الركلة الحرة مسجلاً هدف التقدم ومفتتحاً رصيده من الأهداف الدولية مع الفراعنة بطريقة أكثر من رائعة".

ومن جانبه قال رفعت في تصريحات لموقع فيفا  "كان هناك توفيق كبير في هذا الهدف الذي سجّلته ولكن الأمر المؤكد أنني كنت أمتلك ثقة كبيرة بقدرة قدمي اليمنى على التسديد كما هو الحال مع القدم اليسرى لأنني ألعب بالقدمين."

وأضاف رفعت "عندما ارتدت لي الكرة من الدفاع، لم أتردد في التسديد نحو المرمى. لا أخفي عليك أنني لم أكن أتوقع بأنها ستذهب بهذه الطريقة الرائعة، ولكني كنت مسروراً بتسجيل الهدف لأنني لعبت الركلة الحرة بطريقة مُتقنة،" مُضيفاً "لم تدخل الكرة من الركلة الحرة، ولكن التعويض كان بأفضل شكل ممكن وبطريقة رائعة."

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة