صورة موضوعية
صورة موضوعية


التموين: شباك خاص بذوي الهمم بكل مراكز الخدمة والمكاتب

عبير حمدي

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 10:01 ص

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية،، أنها تدرس المقترحات بشأن تكريم ذوي الهمم من العاملين، لافته إلى تقديم الكثير من التيسيرات لذوي الهمم ( الاحتياجات الخاصة) سواء من العاملين بالوزارة، أو الجمهور المتعامل معها.

وأوضحت وزارة التموين أن نسبة العاملين من ذوي الهمم بالوزارة بلغت 8.75%, وهي تفوق نسبة ال 5% المقررة ، حيث يعمل لدي وزارة التموين والتجارة الداخلية 76 موظف من ذوي الاحتياجات الخاصة.

و حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على تخصيص شباك خاص لكبار السن، وذوي الهمم داخل جميع مراكز الخدمة المطورة، وكذلك مكاتب التموين، وذلك لتيسير تقديم الخدمات لهم بالشكل اللائق، والسرعة المطلوبة.

اقرا ايضا :«التموين»: نسبة العاملين في الوزارة من أصحاب القدرات الخاصة تجاوزت الـ5%

وأضافت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي للاستفادة من الخدمات المقترح تقديمها لذوي الهمم، وفي هذا السياق

تقدم عدد (58) من ذوي الهمم للوزارة للحصول على أجهزة تعويضية بالإضافة إلى استخراج،كارنية الخدمات المتكاملة.

كما أنه جاري التنسيق وفقا لتوجيهات وزير التموين الدكتور علي المصيلحي مع وزيرة التضامن د. نيفين القباح لاستكمال استخراج كارنيهات الخدمات المتكاملة لكافة المستهدفين.

واوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه جارى توفير (11) جهاز تعويضى للعاملين من ذوى الهمم بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي, بالإضافة إلى استخراج (14) كارنية الخدمات المتكاملة لهم ، وذلك كمرحلة أولى .

بالإضافة إلى استخراج كارنية المسرح المصري لمن يرغب من العاملين وأسرهم، كما تم إعفاء العاملين من ذوي الهمم من دفع رسوم الإشتراك في أوتوبيسات الوزارة .

و بالنسبة للأنشطة الترفيهية و الصحية وكذلك الإجتماعية و الثقافية الخاصة بذوي الهمم، تحرص وزارة التموين

على وجود تمثيل مناسب من أفراد ذوي الهمم في الرحلات والمصايف والأولوية.

وتم إعطاء الأولوية اثناء فترة التطعيمات اللازمة ضد فيروس كورونا لهذه الفئة من العاملين بالتموين، إلى جانب تقديم الاعانات المالية في حالة الاحتياج.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة