المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو
المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو


«القومية للأنفاق»: الخط الثالث يتميز بأنظمة متقدمة للتحكم في عربات المترو| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 11:17 ص

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تعليقا على حصد المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق العديد من الجوائز العالمية، إن الخط الثالث من مترو الأنفاق من الخطوط الهامة والذي يطلق عليه "المايسترو"، ويبلغ طوله 11 كيلو مترا، ومكون من 10 محطات، موضحا أنه حصل على الجائزة الأولى عالميا كأفضل مشروع نقل بأحد المجالات الأمريكية ن وجائزة أخرى بمعرض دبي الأخير.


وأضاف الدكتور عصام والي، خلال مداخلة هاتفية لـبرنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على  القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن الخط الثالث من مترو الانفاق يتميز بأنظمة متقدمة للتحكم في عربات المترو، وجودة مكونات المشروع، ومراعاة كافة احتياجات ذوي الهمم بالمرحلة الرابعة، مشيرا إلى أن جميع المحطات مزودة بالسلالم الكهربائية ومصاعد لكبار السن، ونوعية القطارات في تلك المرحلة من أحدث العربات في العالم.

 اقرأ أيضا

 القومية للأنفاق: فوز 4 مشروعات بجوائز الأفضل يؤكد قدرة مصر على تنفيذ مشاريع عملاقة.


وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن جميع تلك المكونات والجودة والتكلفة ساعدت المشروع على حصد العديد من الجوائز، منوها أن هذه الشبكة تتحمل 4 مليون راكب يوميا، ضمن خطة الدولة 2030.

وأردف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق،أنه سيتم افتتاح المرحلة الرابعة خلال الأسابيع القادمة، مشيرا إلى أن 2022 ستكون زاخرة بافتتاحات مشروعات النقل، المنفذة بالكامل من قبل شركات مصرية خالصة. 

اقرأ أيضا

«مترو الأنفاق»: افتتاح خط «العتبة – الكيت كات» يونيو 2022

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة