صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عاصفة كبيرة تتجه ناحية شمال كاليفورنيا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 11:24 ص

 

أعلن خبراء الأرصاد الجوية، أن هناك عاصفة قوية تضرب شمال كاليفورنيا، تنذر بسقوط نحو 10 أقدام (3 أمتار) من الثلوج على قمم جبال سييرا نيفادا وهطول الأمطار.

ويتوقع خبراء الأرصاد هطول أمطار غزيرة في منطقة الخليج، مع بدء تساقط الثلوج في سيراس، اليوم الأحد 12 ديسمبر، قبل أن تزداد غزارة بين الاثنين والثلاثاء، مع احتمال سقوط الثلوج على قمم جبال منطقة الخليج.
كانت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية قد حذرت في توقعات صدرت السبت: "إذا كنت تعيش في سييرا، فإن اليوم هو آخر يوم للاستعداد لعاصفة شتوية تمتد لأيام وستظل عالقة في الأذهان لسنوات قادمة".
وقال سكوت ماغواير، خبير الأرصاد الجوية في مكتب رينو التابع لخدمة الأرصاد الجوية، والذي يراقب منطقة تقع على امتداد خط ولاية نيفادا، إن عاصفة أخرى ستهب على ولاية كاليفورنيا منتصف الأسبوع وستتسبب في تساقط الثلوج.
في غضون ذلك، حذر مركز سييرا أفلانش من حدوث انهيارات ثلجية كبيرة ومدمرة من جراء تساقط الثلوج الغزيرة المصحوبة بهبوب رياح عاتية على قمة كتلة ثلجية ضعيفة.
وفي سياق متصل، لقي شخص يبلغ من العمر 60 عاما مصرعه وحوصر خمسة آخرون مؤقتا، جراء انهيار جليدي اجتاح جزءا من منتجع للتزلج في ولاية واشنطن الأمريكية.
وتم الإبلاغ عن الانهيار الجليدي في حوالي الساعة العاشرة و50 دقيقة صباحا في منطقة سيلفر بسين في كريستال ماونتن، التي تقع على بعد حوالي 137 كيلومترا جنوب شرق سياتل، حسبما قال دارين موس، الضابط في دائرة شرطة مقاطعة بيرسي.

وأعلنت السلطات أن الشخص لم يكن يتنفس بعد أن تم انتشاله من الثلج ولم ينج على الرغم من جهود الإنعاش القلبي والرئوي التي قام بها متزلج آخر، ولم تحدد هوية الرجل الذي لقي حتفه، وذلك لما نشره موقع "روسيا اليوم".

وقام المتزلجون الآخرون في مجموعته بإنقاذ أنفسهم بمساعدة شخصين تمكنا من مشاهدتهم أثناء اجتياح الثلوج لهم، وكانوا جميعا يعتمرون شعلات إرشاد أثناء الانهيار الجليدي.

في حين أن جميع الذين حوصروا في الانهيار الجليدي كانوا من المتزلجين ذوي الخبرة في مناطق التزلج النائية، وصدر لهم تحذير ضد التزلج في المنطقة الواقعة داخل حدود منتجع كريستال ماونتن.

وقال المدير التنفيذي للمنتجع، فرانك ديبيري، إن الرجال الستة كلهم يحملون تصاريح دخول منتجع التزلج، ما يعني أنهم سجلوا في دورية تزلج، وشاركوا في دورة توجيه وإرشاد حول كيفية الوصول إلى منطقة التزلج النائية من خلال المنتجع وكانوا مطالبين بالتحقق من ظروف الثلوج قبل الشروع في رحلتهم.

وأضاف "يمكن للمتزلجين التجول متى شاءوا في الغابة الوطنية، لقد ذهبوا إلى الغابة ولكن انتهى بهم الأمر مرة أخرى في حدود المنتجع حيث حدث الإنهيار الجليدي".
اقرأ أيضا: استطلاع: تراجع التأييد لرئيس وزراء بريطانيا وحزبه

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة