مسرح شباب العالم
مسرح شباب العالم


أرض السلام تجمع المواهب فى «مسرح شباب العالم»

أخبار النجوم

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 12:49 م

محمد عز الدين

تحت شعار الفنون والثقافة جزء من التنمية وحق من حقوق الإنسان، أعلنت إدارة منتدى شباب العالم، الأسبوع الماضى فتح باب التسجيل للمشاركة في العروض الفنية والثقافية بمسرح شباب العالم، إذ وجهت الدعوة لكل الشباب الواعد من أصحاب المواهب من مختلف الثقافات حول العالم للإشتراك في مسرح شباب العالم، والذي ينطلق فى نسخته الثالثة مطلع العام الجديد.

وتأتى هذه العروض ضمن فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والمقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022م، حيث تمتد فترة التسجيل لتجارب الأداء الخاصة بمسرح شباب العالم حتى يوم الأربعاء المقبل 15  ديسمبر 2021، ويتم ذلك من خلال ملء نموذج التسجيل عبر الموقع الرسمي لمنتدي شباب العالم.  

وتقدم فعاليات الدورة الجديدة لمسرح شباب العالم؛ قصص نجاحات ملهمة للشباب ولظروف جائحة كورونا تقرر تخفيض أعداد المشاركين، حيث يشهد المنتدى وضع خطة محكمة مع أجهزة الدولة خاصة بالإجراءات الاحترازية وحصول جميع المشاركين على لقاح كورونا ومتابعة الإجراءات الوقائية طيلة فترة المنتدى وفحص يومى لجميع المشاركين والضيوف وكاميرات حرارية وتطبيق قواعد الإجراءات.

ويعتبر مسرح شباب العالم هو نقطة التقاء أسسها الشباب من أجل الشباب، وهى تجمع الفنانين الواعدين من جميع أنحاء العالم لتقديم مواهبهم والتعبير عن ثقافاتهم عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، وذلك تنفيذا لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ختام منتدى شباب العالم 2017 ، حيث انطلق مسرح شباب العالم في نسخته الأولى بمنتدى شباب العالم في عام 2018 وحقق نجاحًا غير مسبوق، وجمع 132  فنانا شابا من 23 دولة استطاعوا من خلاله تقديم موهبتهم والتعبير عن ثقافاتهم عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية ومنها التمثيل المسرحى والموسيقى واستاند آب كوميدى والرقص والرسم.

ومن بين هذه التجارب المميزة انعقاد ورشة عمل مدتها أسبوعين جمعت 31 فنانا وفنانة بمجال التمثيل من 12 دولة مختلفة ليكون نتاجها فى النهاية مثمرا بتقديم العرض المسرحى “الزائر”.

نجاح التجربة الأولى شجع إدارة المنتدى على تكرارها في النسخة الثانية من مسرح شباب العالم في عام 2019، فعلى مدار عامين ضم مسرح شباب العالم 300 موهبة من 27 جنسية مختلفة، وقدم 44 عرضًا، كما استضاف المسرح أكثر من 127 جنسية، وقد تقرر عقد النسخة الثالثة لمسرح شباب العالم في عام 2022، ليكون منصة إبداعية لعرض أفكار شباب العالم وقضاياهم ومناقشة مشكلاتهم وخلق مساحة من التفاعل وعرض الحلول من خلال الفكر والفن.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة