رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب


«حنفي جبالي» يترأس «جلسة النواب» عقب عودته من مهمة عمل برلمانية بالخارج

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 01:22 م

ترأس المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أعمال الجلسة العامة، المخصصة لمناقشة عدد من مشروعات القوانين، وذلك بعد ساعتين من الانعقاد.

ورحب عدد من أعضاء البرلمان، خلال الجلسة العامة بعودة رئيس المجلس من الخارج، والذي كان فى مهمة عمل برلمانية، وهو ما عقب عليه رئيس البرلمان، قائلا: شكرا لكم إن شاء الله كله خير".

اقرأ ايضا

 البرلمان يناقش قرار كندا منع دخول المسافرين القادمين من مصر‎‎

يذكر أن، الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، الأحد، ترأسها فى بدايتها أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، وشهدت الجلسة جدلا حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 82 لسنة 2006 بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بين رفض وتأييد للقانون، كما شهدت هجوما حادا على وزير التعليم.

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أنه شارك على رأس وفدين برلمانيين رفيعي المستوى في أعمال الجمعية الـ143 للاتحاد البرلماني الدولي بمدريد، والقمة الـ7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ببروكسل.

وقال جبالي، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان اليوم الأحد، في إطار حرص مجلسكم المُوقر على تعزيز الدبلوماسية البرلمانية المصرية باعتبارها أداة فاعلة للدفاع عن المصالح الحيوية المصرية، فقد شاركت على رأس وفد برلماني في أعمال الجمعية الـ143 للاتحاد البرلماني الدولي، والتي عُقدت في العاصمة الإسبانية مدريد.

وشهدت المشاركة المصرية، حضوراً بارزاً في لجان وهياكل الاتحاد، عكست فهماً واعياً لمختلف القضايا التي طُرحت على أجندة أعمال الجمعية.

كما ألقيت كلمة أمام الجمعية حول التحديات المعاصرة التي تواجه الديموقراطية، حرصت من خلالها على ايصال جهود الدولة المصرية لتعزيز قيم الديموقراطية عبر ربطها بتحقيق التنمية الشاملة، وتمكين الفئات الأولى بالرعاية، وقد لمست جميع الوفود البرلمانية المُشاركة من جميع أنحاء العالم قوة وحضور الوفد البرلماني المصري.

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة