محمد شوقى ووائل جمعة فى منتخب مصر
محمد شوقى ووائل جمعة فى منتخب مصر


تقليص صلاحيات ضياء السيد .. كيروش يثق فى محمد شوقي

أحمد إسماعيل

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 02:34 م

شهدت الفترة الأخيرة تقليص صلاحيات ضياء السيد المدرب العام للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، بقرار من البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة.

وبات محمد شوقي المدرب المساعد في جهاز كيروش هو الرجل الثاني داخل الجهاز الفني ووضح ذلك جلياً في العديد من المواقف داخل معسكرات المنتخب والمباريات الأخيرة.

وبالرغم من كون ضياء السيد مدرباً عاماً وفقاً لقرار تعيين وتشكيل الجهاز الفني الصادر من لجنة التطبيع المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة في 8 سبتمبر الماضي، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت تقليص صلاحيات المدرب العام بشكل كبير؛ حيث اعتمد كيروش علي المساعد الثالث في اختيارات قوائم الفراعنة خلال المعسكرات الماضية بجانب التشكيلات، فضلا عن ظهور محمد شوقي بجوار كيروش أثناء المباريات خاصة الأخيرة في بطولة كأس العرب؛ حيث يحصل البرتغالي علي رأي مساعده محمد شوقي في التغييرات وتعديل أسلوب اللعب وغيرها أثناء المباريات علي عكس ضياء السيد الذي دائماً ما يكون جالساً علي مقاعد دكة البدلاء، دون توجيهات للاعبين، كما يحصل المدير الفني علي رأي مساعده الأجانب في العديد من المواقف.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لملاقاة تونس في الخامسة مساء الأربعاء المقبل في نصف نهائي كأس العرب.

وتأهل منتخب مصر إلي نصف نهائي كأس العرب عقب الفوز على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب ستاد الجنوب ضمن مباريات ربع النهائي، بينما تأهل منتخب تونس لنفس الدور بعدما تجاوز عمان بهدفين مقابل هدف.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازاً للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.

اقرأ أيضاً:كيروش يمنح لاعبى منتخب مصر راحة من التدريبات اليوم 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة