يسرا
يسرا


يسرا: رفضت العالمية ومليون دولار من أجل عروبتي  

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 02:56 م

 

كتب: مراد منصور

محاضرة خاصة قدمتها النجمة يسرا على هامش فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الأولى بجدة، تحدثت فيها عن تجربتها ومشوارها السينمائي، وشهد حضورا جماهيريا وإعلاميا، وأيضا حضور عدد من الفنانين على رأسهم أحمد حاتم وعمر السعيد والمخرجة إيناس الدغيدي والموسيقار راجح داوود.

بدأت يسرا حديثها عن سعيها للتواجد تليفزيونيا في الفترة الأخيرة بعد اهتمامها بالسينما لسنوات طويلة، مؤكدة أنها لم تتوقع أن يكون التليفزيون بكل هذه الشعبية مقارنة بالسينما التي تعشقها، لكنها رأت ذلك على مراحل مختلفة سواء مع "رأفت الهجان"، أو "قضية رأي عام"، معتبرة أنها غابت عن الشاشة الصغيرة خوفا من كثرة التواجد أمام الجمهور.

كما تحدثت عن تجربتها مع الثلاثي النجم عادل إمام والمخرج شريف عرفة والكاتب الكبير وحيد حامد في أفلام "المنسي، الإرهاب والكباب، طيور الظلام"، بأنها "محظوظة" بالعمل في 3 أهم أعمال في تسعينيات القرن الماضي، كما صرحت أن عملها مع عادل إمام في 17 فيلم جاء لأنه كان يراها في أوراق السيناريوهات التي يتعاقد عليها.

اقرأ أيضا: هند صبري: «مش فاهمة جنينة الأسماك لحد دلوقتي»

لكنها اعترفت بأنها رفضت العمل معه مسرحيا لأن عروضه كانت تستمر لـ11 عام "ومعندهاش طول بال" على حد وصفها، كما أن عشقها الأول للسينما عكس الزعيم عادل إمام الذي كان يقدس المسرح ولا ينقطع عنه.

كما تحدثت عن كواليس عملها مع عادل إمام في فيلم "عمارة يعقوبيان" بأنها لم تكن في الأساس ضمن فريق العمل، لكنها في جلسة مع "شلة الشر" حسب وصفها والتي تضم وحيد حامد وابنه المخرج مروان وعادل إمام، عرض عليها المشاركة بـ5 مشاهد فقط، ورغم أنها رفضت في البداية، لكنها عادت ووافقت بعد قراءة السيناريو ومقابلة الشخصية الحقيقية التي جسدتها بالفيلم.

وصرحت يسرا أيضا أن المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين أختارها بدلا عن الممثلة الألمانية ناستازيا كينسكي لتجسيد دور البطولة في فيلم "إسكندرية كمان وكمان" رغم أن ذلك كان سيسهل عليه التوزيع في أوروبا، لكنه كان شديد الغيرة في التعامل معها لدرجة أنه غضب منها لأنها قامت ببطولة مسرحية "كعب عالي" دون إستشارته فنيا.

وعن علاقتها بشاهين تحدثت أيضا يسرا عن أنه وضعها في اختيارته الأولى في فيلم "حدوتة مصرية" وكان الفريق الأول للفيلم يضم سعاد حسني ونادية لطفي، وكانت خائفة من تلك المواجهة السينمائية، مؤكدة أنها دفعت شاهين ليشارك كممثل في "إسكندرية كمان وكمان" بعد أن كان رافضا لذلك.

وعن أصعب مشاهدها قالت أنه مشهد "الماستر سين" الذي جمعها بمحمود عبد العزيز في فيلم "الصعاليك"، حيث تم إعادته 14 مرة، وسقطت مغشيا عليها عقب التصوير.

يسرا كشفت أنه عرض عليها العمل في بطولة فيلميين عالميين أحدهما أمريكي والآخر فرنسي حتى لا تضر صورة العرب في السينما العالمية، وأن أحد تلك العروض كان بمليون دولار.

وعن دعمها للمخرجين الشباب أكدت أنها عملت مع العديد من المخرجين في بدايتهم، ومنهم يسري نصر الله، الذي رفضت المشاركة في فيلمه الأول "سرقات صيفية" لأنها لم تتحمس للسيناريو، لكنه عاد إليه بعد 18 جائزة عالمية بفيلمه الأول، وعارضا عليها فيلمه الثاني "مرسيدس" الذي كان أهم أعماله وأحد أهم أعمالها.

تحدثت يسرا أيضا أنها تعرضت لمضايقات كثيرة في مشوارها بسبب جراءة ما قدمته فنيا وسياسيا، حيث تعرضت في أحد المرات لعدة قضايا من عدة محامين بسبب صورة لها على غلاف مجلة، لكن عدد من المحامين تبرعوا بالدفاع عنها حتى ربحت الصراع القضائي.


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة