خيري بشارة
خيري بشارة


خيري بشارة: جمعت قصص حب عبد الحليم حافظ في مسرحية واحدة

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 03:00 م


مراد منصور

أصبح يقيم المخرج المصري الكبير خيري بشارة، في الرياض، المخرج الذي قدم العديد من الأفلام المميزة سينمائيا مثل "آيس كريم في جليم، كابوريا، إشارة مرور، أمريكا شيكا بيكا.. وغيرها من الأعمال المميزة.

يقدم خيري حاليا، ضمن موسم الرياض عرض مسرحي بعنوان "حبيبتي من تكون؟"، والمأخوذة من أسم أغنية عبد الحليم حافظ التي سجلها حليم لكنها أذيعت بعد وفاته عام 1977، العرض يصفه خيري بالقول: "هو عرض مسرحي لكنه يستخدم تقينات جديدة، يكفي القولأ أن تقنيات الإضاءة بالكامل تم إستيرادها من أمريكا، لأنها غير متوفرة عربيا، كما أن العرض يمزج في الخلفية بين الديكور التقليدي للمسرح والشاشات التي تعرض مواد مرئية".

 

وأكد خيري، أنه يملك علاقة خاصة بحليم مفسرا ذلك بالقول: "أندهش أنني لم يكن لدى علاقة مباشرة به رغم أنني بدأت مشواري الفني عام 1974 وهو كان في مرحلة تدهوره الصحي، لكن كان بيننا صديق مشترك وهو الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودي الذي أستغرب إنني لم أستغله للتعرف على حليم، لكن أتذكر في فترة مراهقتي قابلته في أحد شوارع وسط القاهرة حيث كان يعبر الشارع مرتديا "صندل وقميص أبيض" وقتها طلبت المال من أبي لشراء نفس الملابس".

 

إقامة متحف لـ«مقتنيات العندليب» في موسم الرياض بالسعودية

 

أكد خيري بشارة، أن المسرح الذي يقام عليه العرض يحمل أسم "العندليب"، وهناك مسرح آخر بأسم أم كلثوم، وهذا دليل على تأثيرهما الكبير في الشعوب العربية حتى الآن.

كما تحدث بشارة، عن قصة المسرحية قائلا: "يتناول العرض 5 قصص حب في حياة عبد الحليم، 4 منها حقيقية، وواحدة فقط هي التي تم صياغتها دراميا".

أعرب خيري، أيضا سعادته باهتمام مهرجان البحر الأحمر السينمائي بترميم فيلمه "حرب الفراولة" الذي قامت ببطولته يسرا ومحمود حميدة عام 1994، مؤكدا أن جميع أفلامه تقريبا رممت باستثناء 3 أعمال هي أول أعماله السينمائية "الأقدار الدامية" عام 1982، "رغبة متوحشة" عام 1991، "قشر البندق" عام 1995.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة