صورة موضوعية
صورة موضوعية


«التجاريين»: النقابة لم تصرف المعاش منذ شهر أغسطس| خاص

مروة العدوي

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 03:27 م

أكد عيد شاكر العنكيلي، عضواً فى نقابة التجاريين، أن حال النقابة يرثى لها، لافتاً إلى أن النقابة أصبحت متردية وعلى رأسها ضعف المعاشات وتأخر صرفها, وانعدام وغياب مجالس الإدارة, فضلآ عن عدم تغيير هذه المجالس منذ أكثر من ثلاثين عاما مما أدي الي تدهور الأحوال بداخلها.


وأضاف العنكيلي، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن النقابة لم تقم بصرف المعاشات المستحقة للأعضاء منذ شهر اغسطس الماضى، مشيراً إلى ان أعضاء النقابة أكثر من 10 مليون،لافتاً إلى أنه تم تكليف لجنة الشؤون الاقتصادية في فبراير 2019 لمناقشة مشروع تعديل لقانون التجاريين إلا أن المناقشات توقفت لإعادة الصياغه ومن تاريخه لم تخطر النقابه بأي تعديلات.


وأشار العنكيلي، إلى أنه تم ارسال عدد من الشكاوى إلى النائب احمد مهني والنائب احمد ادريس والنائبه امل سلامه ولكن لم يتحرك أحد منهم، مؤكداً أن النقيب يقف بين تلك المشكلات بدون رد وأخر ما قاله عن عدم صرف المعاشات هو "للعرض علي لجنة الصياغه والتشريع".

وأوضح أن النقابة تقوم بالعديد من الاستثمارات سواء في الأراضي والنوادي والمصايف واشتراكات العاملين المودوعه بالبنوك، وذلك علي مستوي جميع المحافظات.

اقرأ أيضا| نقابة التجاريين.. حبر على ورق

يذكر أن انتخابات نقابة الاجتماعيين لم تجر منذ عام 1992 نظرا لأن القانون الحالي يلزم حضور 50 في المائه من عدد اعضاء الجمعيه العموميه الذي يفوق عشرة مليون عضو وقد اجاز القانون لوزير المالية بصفته هو الوحيد المنوط به دعوة الجمعية العمومية للانتخابات بصفته المشرف علي النقابة, مناشداً القيادة السياسية النظر في الأمر لتعديل قانون نقابة التجاريين لإتاحة الفرصة لمشاركة الجمعيه العموميه في انتخابات مجلس ادارة النقابه بنسبه لاتزيد عن 10% تسمح بتواجدهم بالقاهره للمشاركه في انتخابات مجالس إدارة النقابة الرئيسية والنقابات الفرعية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة