صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«نقل البرلمان» تناقش إنشاء كوبري بمدينة ههيا بالشرقية

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 05:07 م

 

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد في إجتماعها طلب الإحاطة المقدمان من النائب نادر مصطفي عضو تنسيقية شباب الأحزاب،  والنائب حاتم أحمد عبدالعزيز بشأن حاجة أهالي مدينة ههيا بمحافظة الشرقية إلى كوبري علوي أو نفق يسمح بمرور السيارات على مزلقان الطريق الدائري للمدينة نظرا لعدم استفادة المواطنين من النفق الذي تم إنشاؤه بمواصفات لا تناسب احتياجتهم.

اقرأ أيضا: محافظ أسيوط يتفقد أعمال مشروع كوبري المدخل الشمالي العلوي بمنقباد | فيديو


وقال النائب حاتم عبدالعزيز عضو مجلس النواب: يعاني أكثر من ثلثي مدينة ههيا من معاناه التنقل بين جانبي المدنية بعد أن أغلق المزلقان الرئيسي للمحطة منذ سنوات وهو ماأدي الي تكدس وإختناق الي جانب صعوبة وصول  المواطنين الي اماكن الخدمات والمزارع الي أرضى وأصبح مسار الجنازات غاية الموزاي لخط السكة الحديد ذهابا وإيابا فقط لعبور خط السكة الحديد .

وأكد حاتم عبدالعزيز أنة تم استبدال مزلقان المحطة الرئيس بنفق مشاة أشبه بانبوبة ضيقة ومتوقف العمل به وهو أقل بكثير مما يطمح إليه المواطنون ورغم تعدد ماتقدمنا به طلبات لرفع المعاناة عن المواطنين أما بإنشاء مزلقان جديد عن الطريق الدائري المدنية أو عمل كوبري كبيرر أو نفق كبيررر يسمح عرضه بعبور المواطنين والسيارات والجنازات والفلاحين بمواشيهم لارضهم لم تحل الأزمة حتي الآن ومازالت معاناة المواطنين مستمره رغم تعدد اللجان سواء من وزارة النقل هيئة السكة الحديد ورغم وعود الوزير المتكررة بحل تلك الأزمة

ومن جانبه قال النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب،  اننا سنظل صوت المواطن ، وهذا ما اقسمنا عليه وبالتالي وجودنا داخل البرلمان من اجل مصلحة  المواطن  اولا ، لانه هو صاحب الفضل الاول علينا .


وتابع رئيس لجنه النقل والمواصلات،  انه ليس لدينا وقت نضيعه والمواطن ليس لديه وقت للمماطله ، مؤكدا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يجب ان نتخذه قدوة لنا في سرعه الانجاز ونري كل يوم انجاز جديد .

ومن جانبها، قالت لبني عبد العزيز نائب محافظ الشرقيه ، ان نفق هيهيا تم بدء العمل فيه من المحافظة بناء على طلب احد اعضاء مجلس النواب في ٢٠١٧ ، وتم استكمل اعماله في ٢٠١٩ ، وتم وقف العمل به .

ومن جانبه، أكد مسؤول هيئة الطرق المهندس سمير فرج  والكباري انه لا مانع من إستكمال اعمال المزلقان ، حال وضعه صمن مشروع المزلقانات علي السكة الحديد وعند ادراجه سيتم تنفيذة فورا .

ومن جانبها، أوصت لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد، بإدراج مزلقان هيهيا بشكل رسمي ضمن مشروع مزلقانات السكة الحديد وفي الخطة الاستثمارية الجديدة لوزارة النقل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة