المنتخب الوطنى تخطى الأردن 3-1 فى مباراة وصلت لـ120 دقيقة
المنتخب الوطنى تخطى الأردن 3-1 فى مباراة وصلت لـ120 دقيقة


كيروش: فزنا على الأردن بفضل طاقة الشباب

وليد هاشم

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 05:53 م

حقق المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مكاسب معنوية ومادية من فوزه على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف و تأهله لمواجهة تونس الأربعاء المقبل فى قبل النهائى.

ومن اول المكاسب المعنوية إثبات الوجوه الجديدة التى اختارها البرتغالى كيروش المدير الفنى فى قائمة البطولة جدارتها بتمثيل منتخبنا بعدما ظهروا بمستوى جيد للغاية وسجلوا أهدافا مؤثرة، وعلى رأسهم أحمد رفعت ومروان داود ومروان حمدى، فضلا عن المستوى المميز لأحمد ياسين ومحمد عبد المنعم ومهند لاشين وغيرهم.

ونجح مروان حمدى ، مهاجم نادى الزمالك المعار إلى سموحة، فى تسجيل أول أهدافه الدولية مع منتخبنا فى شباك الأردن، بعد أن خطف هدف التعادل للفراعنة فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع فى الشوط الأول، بعدما استغل عرضية رائعة من أحمد سيد زيزو، ليضعها برأسه فى شباك النشامى.

ومن المكاسب المعنوية أيضا منح اللجنة المنظمة لعمرو السوليه لاعب وسط جائزة افضل لاعب كما أن هناك مكاسب مالية أبرزها ضمان حصول منتخبنا على مكافأة مالية قدرها مليون و500 ألف دولار، وفقا للائحة المالية للبطولة المعتمدة من الفيفا.

إقرأ أيضاً | منتخب مصر ينتظر نتيجة فحوصات حمدي فتحي لتحديد موقفه من التدريبات

وتنص اللائحة المالية للبطولة على حصول المنتخبات التى تتأهل إلى الدور الثانى على مكافآة قيمتها مليون دولار، بينما تحصل المنتخبات التى تغادر من الدور الأول على 750 ألف دولار، بينما يحصل المنتخب صاحب المركز الرابع على مليون و500 ألف دولار وهو آخر مركز قد يحصده الفراعنة بعد التأهل لنصف النهائى.

ومن جانبه أكد كيروش أن الأردن بدأ المباراة بشكل أفضل من فريقه، على عكس لاعبيه الذين ظهر عليهم التوتر مؤكدا أنه حاول تدارك الأمر بإحداث بعض التغييرات فى التشكيلة.

وقال ان سر الفوز هو امتلاك المنتخب لاعبين شباب لديه طاقة كبيرة مما أدى إلى ظهور انتعاشة فى الأداء والاستحواذ على الكرة، وبدأ اللاعبون فى تهديد مرمى المنافس أكثر من مرة والأهم بالنسبة له أنهم نجحوا فى الفوز والتأهل لقبل النهائي.

وواصل كيروش: هم يستحقون الفوز على ‎الأردن والتأهل إلى نصف النهائى ‎..ومن المبكر الحكم على طبيعة إصابة حمدي فتحي ويأمل لحاقه بمباراة ‎تونس.
‏وأضاف أن الأردن سببت له متاعب كثيرة ، معترفا بوجود أخطاء مثل الفرق الأخرى وسيحاول تحسين الطريقة التى يلعب بها واختيار التشكيل المناسب خلال لقاء تونس القادم.

وأوضح أنه يجب أن يلعب اللاعبون وفقًا لاحتياجات المنتخب وليس وفقًا لما يرغبون به ومنذ 40 سنة وهو يواجه هذا الموقف الصعب..ويعنى من ذلك تعارض احتياجات المنتخب مع مزاج اللاعبين وإحساسهم بالمباراة.

وأوضح عن سر فرحته القوية فى المباراة أنها كانت من أجل اللاعبين على ما قدموه حيت كانت المباراة عصيبة، موجهاً كل الشكر لهم على الأداء الجميل .
واختتم بالقول أنه دائمًا يرغب أن يبدأ بأفضل تشكيل؛ ولكن الظروف تجبره على فعل عكس ذلك؛ ولكن لو خيرته فهو يرغب أن يبدأ سيئًا ثم يصحح الأخطاء ويفوز فى النهاية.

إقرأ أيضاً | الأهلي يطمئن على حمدي فتحي بعد إصابته في مباراة مصر ولبنان

ومن ناحية أخرى أثبتت الآشعة التى أجراها كل من محمد الشناوى وحمدى فتحى  إصابة كل منهما بإجهاد فى العضلة الخلفية.
وقال د. محمد أبو العلا طبيب المنتخب  أن النتائج  كانت متوقعة ، مشددا على أن الثنائى قاما بتنفيذ برنامج علاجى من أجل اللحاق بمباراة نسور قرطاج
فى الوقت نفسه اقترب أحمد حجازي من العودة إلى التدريبات الجماعية فيما يواصل أيمن أشرف برنامجه العلاجى بنجاح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة