صورة موضوعية
صورة موضوعية


وكيل «صحة النواب» يطالب بزيادة عدد كليات التمريض‎‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 06:34 م

طالب النائب محمد الوحش وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب ، بضرورة زيادة أعداد كليات التمريض في مصر لافتاً أن التمريض في المستشفيات الحكومية يعاني من تدني الرواتب وهي مشكلة حقيقية في حين أن مشرف التمريض في مستشفي خاص يصل إلي 16 ألف جنية

وأشارالوحش خلال اجتماع لجنة الصحة اليوم لمناقشة طلب إحاطة بهذا الشان ،إلى أن التمريض كان يُعد مصدر دخل أما الآن في الخارج الأفضلية للممرض السوري أو الأردني ،وغيره من الجنسيات المنتشرة في الدول العربية لذلك لابد من رفع مستوي الخريجين. 

وقال الوحش ،أن «شفت» الممرضة في المستشفي الخاص 12 ساعة  يصل 425 جنيها في حين الحكومي 25 جنيها مشيراً أنه بسبب زيادة الإقبال فهناك بالفعل من يقومون بتزوير شهادات وترخيص مزاولة مهنة وتم ضبط حالات بهذا لشأن.

فيما قال الدكتور أشرف حاتم  رئيس لجنة الصحة أننا ليس لدينا عجز في التمريض فعدد الخريجين سنوياً يصل إلي 30 ألف خريج ما بين معهد وكلية لافتً إلي أن هناك إقبال علي كليات التمريض.  

وفي سياق آخر قال د. هشام ذكي مدير إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة أن هناك حملات مكثفة علي المنشآت الصحية بكافة المحافظات مشيراً أنه يوم 8 دسمبر الجاري تم المرور علي 215 منشأة صحية بالمنوفية وجدنا 71 فقط بدون ترخيص وهناك 31 مستشفي بها مخالفات وتم انذارها.

وأكد أنه أيضا قام بالمرور علي 2583 منشأة صحية علي مستوي 26 محافظة في أسبوع واحد وتم اتخاذا الإجراءات ضد المخالفين مشيراً أنه خلال الـ 6 شهور الأخيرة تم المرور علي 70 ألف منشأة صحية ، وتم المرور علي 120 مركز علاج إدمان ومصحة نفسية مؤكدا أن هناك قلة في عدد القوي البشرية العاملة بالإدارة.  

فيما طالب د. محمد الوحش بضرورة توفير كافة الإمكانيات للعاملين بتلك الغدارة من سيارات وغيره لتؤهلهم من انجاز عملهم بسهولة.

 

برلمانى: لابد من علاج وقائي منزلي لمرضي «الهيموفيليا»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة