محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

التريند

محمد حسن البنا

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 07:13 م

 

كنت أفكر فى مصطلحات يطلقها الشباب والأطفال كثيرا فى زماننا . وجدت كلمة «تريند» وهى مصطلح يطلق على الأكثر قراءة أو الأكثر مشاهدة على شبكات التواصل الاجتماعى . وكان فى الاصل اتجاه معين لتحرك الأسعار. كنا نطلق عليه فى زماننا البائد كلمة «حديث الناس»  . أو «المانشيت». وكان فى هذا الزمن البائد أفضل الحديث ، وأشهرها ما يقوله كبار الادباء والمفكرين من أمثال طه حسين أو عباس محمود العقاد أو زكى نجيب محمود ، أو بنت الشاطئ . وأيضا ما نشاهده فى السينما والمسرح وحفلات ام كلثوم وغيرهم من عمالقة الفن والادب والعلماء الذين يقدمون للبشرية العلاج والتطور.
أما اليوم فالتريند توقف عند المطربة التى حلقت شعرها والمغنى الذى يغنى للوزة شيماء ، وبتاع بنت الجيران والممثل العريان وطائرته وعربياته ، والمطرب الجربان الذى يغنى للسكر والادمان . هؤلاء وغيرهم من شياطين العصر الحديث تركنا لهم التريند ليفسدوا الذوق العام .
لست متفائلا بانتشار هؤلاء الشرذمة على أوسع نطاق بالتريند ، لأننا ندمر الأجيال الجديدة التى عليها حماية الوطن فى المستقبل القريب . وأكاد أجزم أن ما أصاب شبابنا متعمد ومقصود لتخريب الوطن وتدمير ممتلكاته . والمؤكد ان هؤلاء الشرذمة تعمل لصالح جهات خارجية لا يريحها ان تكون مصر قوية ورائدة فى الفن والثقافة والعلم وحتى الرياضة . لهذا أطمع أن تنتبه الجهات المسئولة وتكرس جهودها مع المجتمع المدنى لحماية مصر من هذا الوباء الأخطر والأقوى من كوفيد 19 .
دعاء: اللهم لا تشمت أعدائى بدائى .

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة