جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


محافظ الشرقية يوجه بسرعة إنهاء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

سناء عنان

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 07:18 م

عقد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اجتماعاً مع المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بحضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، وذلك لتعزيز أوجه التعاون لإسراع الخطى في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، خلال الاجتماع، أنه سيتم توجيه الدعم  وتكثيف الأعمال  لصالح المشروعات الجاري تنفيذها بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي والبالغ عددها 187 مشروعًا، لافتاً إلى أن المحافظة تضم 509 قرية منها 117 قرية مخدومة بالصرف الصحي و187 جاري تنفيذ مشروعات صرف صحي بها و204 قرية غير مخدومة بنسبة تنفيذ 60%، بما يتماشى مع السياسة العامة للدولة في نسبة تنفيذ المشروعات وتغطية وخدمة جميع المناطق بالمحافظات على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا|  ضبط 4 منشآت صناعية تعمل بدون ترخيص في الشرقية

وطالب المحافظ بإعداد تقرير وافٍ موضح به القرى المحرومة من الخدمات  ليتم إدراجها ضمن مشروعات حياة كريمة بمرحلتيها الثانية والثالثة لإقامة محطات معالجة ومياه شرب وروافع وتوسعات في مشروعات قائمة وإحلال وتجديد الأخرى، والتنسيق  في ذلك مع رؤساء المراكز لتوفير الأراضي اللازمة لها وإعداد خطة عمل محدده وذلك لتسليمها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ووجه المحافظ في نهاية الاجتماع، بضرورة الاستفادة من المحطات التي لم يكتمل إنشاؤها وعددها 4 محطات مياه شرب وصرف صحي وذلك توفيراً للمال والوقت والجهد وتوفير خدمات سريعه للمواطنين وتحقيق الإستفاده القصوى من تلك المشروعات .. تنفيذاً لتعليمات مجلس الوزراء في هذا الشأن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة