إيمان أنور
إيمان أنور


مصرية أنا

مصر عصية على شرورهم !

إيمان أنور

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 07:51 م

 

عاودت «نيڤين « صديقة الطفولة زيارتنا فى القاهرة بعد ان تخلفت عنها مرغمة لاول مرة ..العام الماضى بسبب الكوڤيد وسنينه.. فقد هاجرت منذ اكثر من عشرين عاما بعد تخرجنا فى الجامعة بسنوات قليلة لتستقر عبر البحار فى الطرف الاخر من الكرة الارضية بمدينة مونتريال بكندا .. حرصت قدر استطاعتى تعويض نيڤين عما فاتها على مدار عامين فكنا نجوب شوارع القاهرة من شمالها الى جنوبها ..لاحظت صديقتى التطور المذهل والسريع الذى حدث فى مصر وخاصة فى مجال البناء والتعمير والتشييد والطرق والمحاور فى القاهرة الجديدة وحتى العاصمة الادارية شاهدت البرج الايقونى ومسجد الفتاح العليم والكاتدرائية وفندق الماسة سانت ريچس كما تفقدت بعض المشروعات تحت الانشاء رغبة منها فى شراء وحدة سكنية للمستقبل القريب حيث تخطط لقضاء العام مناصفة بين مصر وكندا .. كما أبهرها حجم الانجازات فى قاهرة المعز فى منطقة مربع ماسبيرو والابراج الفارهة التى تضاهى مبانى مدينة تورونتو والمشيدة وفقا لاحدث الطرق الانشائية .. وكان الحنين عندما عرجنا على وسط البلد وشارع قصر النيل وميدان سليمان باشا والمبانى التراثية الرائعة التى يجرى ترميمها واحلالها وتجديدها ..


كل هذا الجمال الذى شاهدته صديقتى المهاجرة لم يعكر صفوه الا رحلة عودتها الى مونتريال والتى استغرقت اربعة ايام !.. ايوه والله اربعة ايام !!.. بعد ادراج مصر على قائمة الدول المحظور السفر اليها فى كندا بحجة المتحور الجديد من الفيروس اللعين !؟؟.. ترى لماذا كل هذه الاجراءات المزعجة التى يجب ان يقوم بها كل مسافر قادم من مصر الى كندا .. والتى تعد منفرة تماما ولا تشجع اى مسافر على زيارتنا ؟..
ولماذا كل هذا التعنت ضد مصر !؟.. بينما والعياذ بالله لم نسمع مثلا ان تفشى المرض فى بلادنا كما حدث فى دول اخرى .. كما اننا نلتزم بكافة المعايير والاجراءات الاحترازية العالمية .. ترى من ادرج اسم مصر بين عشر دول فقط فى العالم على قوائم الدول التى يحظر السفر اليها والذى صدر فقط فى اعقاب الاحتفالية العالمية التى ابهرت العالم بتجديد طريق الكباش بمدينة الاقصر !.. اناشد الصديق العزيز دكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين بتصحيح وتوضيح الصورة الحقيقية عن مصر فى الخارج وعدم ترك المجال للاشرار من النيل منها ..وان شاء الله مصر عصية على شرورهم .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة