تأمين مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة
تأمين مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة


خطة هيئة الإسعاف لتأمين مؤتمر «الدول الأطراف» في شرم الشيخ

علي الشافعي

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 08:45 م

يجرى العمل على قدم وساق داخل قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة شرم الشيخ، قبل ساعات من انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، المقرر انطلاقه خلال الفترة من 13 حتى 17 ديسمبر الجاري، بمشاركة وفود من 160 دولة، وحضور ممثلي عدد من المنظمات والمؤسسات الدولية.

واستعدت هيئة الإسعاف المصرية للمؤتمر من خلال خطة لتأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل من خلال الدفع بـ 34 سيارة إسعاف مجهزة على أعلى مستوى كالرعاية المركزة، وجرى توزيعها بعد دراسة الكثافات البشرية المقرر حضورها للمؤتمر، ومقر انعقاد المؤتمر بالقاعة الكبرى، ومقرات إقامة الوفود والمناطق الحيوية، والمزارات، على أن تنطلق عملية التأمين فور وصول الوفود لمطار شرم الشيخ الدولي بعدد 3 سيارات إسعاف رعاية مركزة، وسيارة إسعاف ذاتية التعقيم لها القدرة علي احتواء حالات العدوى شديدة الخطورة.

اقرأ أيضا| سفير مصر في بلجراد يستقبل الوفد الصربي المشارك في مؤتمر مكافحة الفساد

كما جرى تأمين طريق السلام والذي يعد شريان الحركة الرئيسي بمدينة شرم الشيخ بـ  10 سيارات إسعاف وقت الذروة، إضافة إلى 5 سيارات إسعاف لتأمين رواد مناطق خليج نعمة، والسوق القديم، وسوهو سكوير.

وجاءت قاعة المؤتمرات الكبرى على رأس اهتمامات التغطية الإسعافية بـ 13 سيارة إسعاف، و5 فرق انتشار سريع داخل قاعات المؤتمر مجهزة للتعامل مع أي حالات طبية طارئة، ومشاركة 6 أطباء، و6 أخصائي تمريض مع تدشين 2 عيادة طبية مجهزة بكافة المستلزمات الطبية والأدوية.

ونظمت هيئة الإسعاف المصرية عددا من الدورات الإسعافية للفرق الطبية المشاركة بالمؤتمر، تخللها ندوات تعريفية بطبيعة وأهمية الحدث مع الدفع بفرق الدعم اللوجيستي لمراجعة شبكات الاتصال اللاسلكية، ومراجعة مخزون المستلزمات الطبية والأدوية، مع التأكيد علي التزام كافة عناصر المنظومة الإسعافية بأعلى درجات اليقظة وضبط النفس، وتنسيق العمل بين الأطقم الإسعافية على مدار 24 ساعة متواصلة، والتنسيق الكامل مع قطاع الطب الوقائي ومديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

كما جرى وضع كافة إمكانيات إقليم القناة على أهبة الاستعداد لخدمة ذلك الحدث بحيث يجري إمداد مدينة شرم الشيخ في حالة الاحتياج بـ 80 سيارة إسعاف دفعة واحدة في غضون 4 ساعات بحد أقصى.

وأجرى الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، زيارة لمدينة شرم الشيخ، تفقد خلالها غرفة الأزمات والكوارث المنعقدة بالمقر الإقليمي لهيئة الإسعاف المصرية بمدينة شرم الشيخ، يرافقه قوة دعم من الكوادر الطبية والإشرافية للمعاونة في تأمين فعاليات المؤتمر.

وتفقد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، النقاط الإسعافية، وأكد ثقته في رجال المنظومة الإسعافية في تمثيل مصر بشكل لائق في ذلك المحفل الدولي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة