وزير الأوقاف
وزير الأوقاف


وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي على تكريم حفظة القرآن سنويا

حسين دسوقي

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 09:37 م

وجه وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، عظيم الشكر وعميق التقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، على اهتمامه الكبير والبالغ بأهل القرآن وحرصه على تكريمهم سنويا.

وأضاف جمعة خلال مداخلة هاتفية على قناة ETC، مساء اليوم الأحد، أن وزارة الأوقاف لا تهتم بحفظ القرآن الكريم ولكن بفهم معاني ومقاصد آيات الله.

وتابع وزير الأوقاف، أن هناك 70 متسابقا من نحو 40 دولة يشاركون في مسابقة القرآن الكريم، مضيفا أن حفظ ذوى الهمم للقرآن الكريم آية من آيات الله في حفظ كتاب الله ومجالات عديدة.

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن كل ما يتصل بالقرآن لابد من تعظيم شأنه، مؤكداً أنه لن يتم فتح فصول لتحفيظ القرآن إلا بوجود كراسي ومكان يليق بإجلال القرآن.

وأوضح الوزير خلال الندوة الثقافية على هامش المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرون، أن كل ما يتصل بالقرآن لابد من التعامل معه بسخاء نفس ويد.

ولفت الوزير إلى أن أفضل الأشياء التي تعاملنا معها هو القرآن؛ حيث نكرم بما هو متاح لأهل القرآن وللمترجمين فلابد من تهيئة الأولاد في أفضل صورة لإجلال القرآن ومن أجل انطباع هذه الصورة في أذهان الناس ويعلمون أن هذا من تعظيم كلام الله.

وأكد وزير الأوقاف، أن على حافظ القرآن الإلمام باللغة العربية والتفسير وسبب نزول الآيات قائلا: إن اللغة العربية والتفسير وسبب نزول الآيات هو فرض عين على معلمي القرآن الكريم .

وأشار الوزير إلى أن حافظ القرآن دون علم بتفسيره وسبب نزول آياته لن يفيده بشئ، كما طالب الوزير خلال الندوة الثقافية التي أقيمت على هامش المسابقة العالمية الـ28 للقرآن الكريم من المتسابقين، تدبر القرآن والعمل به، موضحا أن خدمة القرآن طباعة وإجلال وإكرام أهل القرآن من تعظيم شعائر الله. 

وأوضح أن في المملكة العربية السعودية أكدوا أن الورق الذي يطبع به المصحف أغلى من الورق الذي يطبع به الفلوس، مؤكدا أن في المملكة بحثوا عن أجود أنواع الجلود فوجدوه في جواز السفر البريطاني فأحضروا الأفضل منه.

اقرأ أيضا | وزير الأوقاف يكشف شروط فتح فصول تحفيظ القرآن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة