واقعة العثور على رأس تمثال
واقعة العثور على رأس تمثال


إخلاء سبيل المتهمين في واقعة العثور على رأس تمثال بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 09:52 م

قررت النيابة العامة بمركز قفط جنوبي قنا، إخلاء سبيل المتهمين في واقعة العثور على رأس تمثال في مشروع تبطين الترع بقنا.

كانت الأجهزة الأمنية بقنا، قد كشفت تفاصيل جديدة، حول واقعة العثور على رأس تمثال يشتبه في أثريته بمشروع تبطين الترع بمركز قفط جنوبي قنا.

اقرأ أيضا| تجديد شهادة الأيزو لمركز تدريب الكنوز بمياه قنا للعام التاسع على التوالي

وتلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات، بالعثور على رأس تمثال يشتبه في أثريته بنجع العروبة في مركز قفط جنوبي قنا.

وكشفت التحريات الأولية، أنه أثناء تفريغ حمولة من الأحجار قادمة من محجر، شاهد شهود عيان، رأس تمثال يشتبه في أثريته ضمن الحمولة، وأبلغوا الأجهزة الأمنية بالواقعة، بعد محاولة المقاول والبنّاء إخفائها.

وأوضحت تحريات المباحث، برئاسة الرائد محمد عبد القادر، رئيس مباحث قفط، أن المقاول والبنّاء، عثرا على رأس تمثال يشتبه في أثريته بمشروع تبطين الترع، وسلما القطعة للمهندس الذي سلمها لعامل في محاولة لإخفائها، وتم ضبط المقاول والبنّاء والمهندس والعامل، وضبط القطعة والتحفظ عليهم.

وقررت النيابة العامة حجز المتهمين على ذمة التحريات، وتشكيل لجنة من الآثار لفحصها، مع غلق المحجر لمعاينته، ثم أخلت سبيل المتهمين بضمان محل إقامتهم.

وفي سياق مواز، عثر شابان بنجع حمادي ، على حقيبة، بها مبلغ مالي، بنجع حمادي، وقاما بإعادتها لصاحبها ورفضا المكافأة.

عبدالعزيز عبداللاه،  وعادل شمروخ، شابان من قرية عزبة دنقل بنجع حمادي، أثناء سيرهما على طريق القرية، وجدا حقيبة، بها 43 ألف جنيه، حاولا البحث عن صاحبها في كل مكان ونشرا على فيسبوك، أنهما عثرا على حقيبة بها مبلغ مالي،  وبعد أيام من البحث،  توصلا إلى صاحبها، وأعادا له الحقيبة بالمبلغ المالي كاملا، ورفضا المكافأة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة