ثقافة الجيزة تناقش مخاطر الزواج المبكر والتحرش
ثقافة الجيزة تناقش مخاطر الزواج المبكر والتحرش


«ثقافة الجيزة» يناقش مخاطر الزواج المبكر والتحرش

صفوت ناصف

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 10:58 م

 نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عدة أنشطة ثقافية وفنية، بفرع ثقافة الجيزة بإقليم القاهرة الكبرى برئاسة الفنان جلال عثمان.

ونظم بيت ثقافة البراجيل بالتعاون مع الوحدة الصحية محاضرة بعنوان "الزواج المبكر" حاضرتها خلود أحمد رائدة ريفية بالوحدة، وأحلام عبد الكريم مسؤول الأمومة والطفولة بالوحدة المحلية، وتحدثتا عن مفهوم الزواج المبكر، وأسبابه ومخاطره النفسية والصحية على المرأة.

وعقد بيت ثقافة "المتانيا" محاضرة بعنوان "التحرش" أوضحت خلالها مسؤولة النشاط ما يعانيه الكثير من النساء حول العالم من التحرش في أماكن عملهن ودراستهن وأحيانا في محيط الأسرة، وأنواع التحرش المختلفة وكيفية التصرف عند التعرض له، وأهمية الإبلاغ عن حالات التحرش وعدم الصمت حيالها لينال كل متحرش عقابه طبقا للقانون، بجانب عرض عرائس قفازية عن الآثار السلبية للزواج المبكر.

 

وأدار بيت ثقافة أوسيم حوار ثقافي بعنوان "التنمية بنا ولنا" تناول طرح مفهوم التنمية المستدامة وأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وأن الإنسان يشكل محور التعريفات المقدمة بشأن التنمية المستدامة، التي تلبي احتياجات الحاضر من دون النيل من قدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتها".

 

وقدم قصر ثقافة العياط ضمن مبادرة نحو جيل أفضل؛ ورشة حكى عن ظاهرة التنمر وآثارها السلبية على المجتمع ككل، ودور التنشئة السوية وغرس القيم الإيجابية في مواجهة تلك الظاهرة المجتمعية الخطيرة.

 

وأقام بيت ثقافة كرداسة في إطار التوعية بأهمية الاستخدام المعتدل لوسائل التكنولوجيا الحديثة؛ محاضرة بعنوان" التكنولوجيا بين الصواب والخطأ" ناقش خلالها مسؤول النشاط كيفية توظيف التطور التكنولوجي بما يخدم صالح الفرد والمجتمع، مع طرح أمثلة لبعض التطبيقات التكنولوجية التي تسهم في زيادة المعرفة وتحسين جودة الحياة، وكذلك علاقة إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ببعض الظواهر المجتمعية والنفسية كالعزلة وإهدار الوقت والبطالة، كما ناقش بيت ثقافة صفط اللبن الآثار الإيجابية والسلبية لاستخدام شبكة الإنترنت من خلال ورشة حكي مع الرواد.

وعقدت مكتبة البحر الأعظم محاضرة دارت حول ظاهرة الانتحار عند الشباب والأسباب المختلفة المؤدية لانتشار تلك الظاهرة، ودور الأسرة والمؤسسات التربوية في تعميق الوازع الديني والأخلاقي في مواجهة هذه الظاهرة، إلى جانب حوار مع الرواد عن الصديق الصالح وكيفية اختياره، ومسابقة ثقافية عن الشخصيات المصرية البارزة، بالإضافة إلى ورشة رسم باستخدام الأشكال الهندسية، وكذلك حوار بعنوان "خطورة الوجبات السريعة" والمشروبات الغازية.

اقرأ أيضا: أحكام رادعة ضد متحرش بطفلة في سوبر ماركت وأخر بطفل داخل دورة مياه مسجد


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة