صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إجمالي إصابات كورونا تقترب من 9 ملايين حالة في أفريقيا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 01:00 ص

ذكرت المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الأحد، أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في القارة الأفريقية، ارتفع إلى 8 ملايين و896 ألفا و262 إصابة، والوفيات إلى 224 ألفا و739 حالة وفاة جراء الجائحة على مستوى القارة.

وأفادت أحدث إحصائيات صادرة عن المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بأنه تم إعطاء أكثر من 165 مليونا و13 ألفا و323 لقاحًا في جميع أنحاء القارة.. في حين بلغ العدد الإجمالي لحالات التعافي 8 ملايين و142 ألفا و564 على مستوى القارة، موضحة أنه يوجد في جنوب إفريقيا أكثر الحالات المبلغ عنها ويليها المغرب، ثم تونس، وإثيوبيا وليبيا.

وفي سياق منفصل، أعلت الرئاسة في جنوب أفريقيا الأحد 12 ديسمبر، إصابة رئيس البلاد سيريل رامافوزا، بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه يتلقى العلاج بعد ظهور أعراض طفيفة عليه، ويخضع للحجر الصحي في منزله .

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

أقرا أيضا جنوب إفريقيا تسجل قفزة حادة للإصابات بكورونا

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولا زالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة