مؤتمر  مكافحة الفساد
مؤتمر  مكافحة الفساد


رئيس الوزراء يتفقد جناح أكاديمية مكافحة الفساد بشرم الشيخ | فيديو

باسم دياب- محمود كساب

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 11:26 ص

تفقد د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس وزراء والوزير حسن عبد الشافي رئيس هيئة الرقابة الإدارية ود.غادة والي رئيس لجنة مكافحة المخدرات والجريمة بالأمم المتحدة، الجناح الخاص بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وذلك على هامش افتتاح  الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأُمم المُتحدة لمُكافحة الفساد، والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ.

وافتتاح صباح اليوم مركز مؤتمرات مدينة شرم الشيخ أعمال  الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأُمم المُتحدة لمُكافحة الفساد، والذي يعد الحدث الأكبر في مجال منع ومُكافحة الفساد على مستوى العالم.

 

وتم انتخاب الوزير اللواء حسن عبد الشافي أحمد، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، رئيسا لأعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأُمم المُتحدة لمُكافحة الفساد والتي تستمر حتى عام 2023، على أن يقوم برئاسة الدورة إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال النسخة العاشرة والتي ستعقد بعد عاملين. 

 

ويعقد المؤتمر خلال الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر الجاري.

 

 

وتطلق هيئة الرقابة الإدارية بمناسبة احتفالها باليوم العالمي لمكافحة الفساد، نسختان انجليزية وفرنسية من الموقع الرسمي لها على شبكة الانترنت، حيث تم صياغة استراتيجية الهيئة الاعلامية بأن تصبح منصاتها الإعلامية بوابة للمهتمين بقضايا الفساد على مستوى العالم من خلال اتاحة استراتيجيات مكافحة الفساد والاتفاقيات الدولية والقوانين المحلية في مجال منع ومكافحة الفساد، وأيضا مؤشرات قياس وإدراك الفساد والتوعية المجتمعية.

 

وتعد اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المرجع العالمي لمكافحة الفساد وكيفية التعاون بين دول العالم في المجالات المرتبطة.

 

يذكر أن مصر قد انضمت للاتفاقية في ديسمبر 2003 إيمانا منها بأهمية التضافر الدولي لمنع الممارسات الفاسدة حول العالم.

 

اقرأ أيضا| بث مباشر | انطلاق مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية مكافحة الفساد بشرم الشيخ

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة