صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سوريا.. مقتل 3 مدنيين برصاص القوات الأمريكية بدير الزور الشرقي

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 11:26 ص

أفادت مصادر محلية سورية بمقتل ثلاثة مدنيين برصاص القوات الأمريكية خلال تنفيذها عملية إنزال جوي واسعة، فجر اليوم الاثنين 13 ديسمبر، في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن المصادر قولها إن "طائرات قوات الاحتلال الأمريكي نفذت فجر اليوم عملية إنزال جوي واسعة في مدينة البصيرة ومحيطها بريف دير الزور بمساندة من مسلحي جماعة "قسد" المرتبطة بها رافقه إطلاق نار كثيف وعشوائي على المنازل والأراضي الزراعية ما تسبب باستشهاد ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة".

وأشارت المصادر، إلى أن القوات الأمريكية خطفت خلال مداهمتها المدينة عددا من الأهالي واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ووفق الوكالة، نفذت قوة مشاة أمريكية في السابع من الشهر الجاري إنزالاً جوياً في بلدة الشحيل بريف دير الزور بمساندة مجموعة من مسلحي “قسد” وخطفت عددا من المدنيين وأقدمت بعد ذلك على تدمير المنازل التي داهمتها.
وفي سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، استمرار مهمتها العسكرية في سوريا حتى القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكر مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية السبت 13 نوفمبر - أن استمرار المهمة العسكرية يرجع إلى أن الجماعات الإرهابية مثل (داعش) في سوريا تهدد الأمن القومي الأمريكي والشعب السوري بشكل مباشر.

وكان نائب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا ديفيد براونشتاين قد أعلن - في اجتماع مع قادة "المجلس الوطني الكردي" المعارض يوم الأربعاء الماضي - أن الجيش الأمريكي سيستمر بالوجود العسكري في شمال شرقي سوريا لثلاثة أسباب، تشمل منع عودة "داعش" وتأمين استقرار المنطقة ودعم العملية السياسية.
اقرأ أيضا: موسكو.. وفاة شخص متأثرا بإصابته بعد تفجيره عبوة ناسفة 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة