مبادرة " صحة المرأة " بسوهاج
مبادرة " صحة المرأة " بسوهاج


ضمن مبادرة «صحة المرأة»

توقيع الكشف الطبي على 824 ألف سيدة بالمجان بسوهاج

خالد حسن

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 12:18 م

أعلنت محافظة سوهاج عن توقيع الكشف الطبي والفحص لعدد 824 ألف سيدة بجميع مدن وقرى المحافظة من خلال مبادرة "صحة المرأة" منذ بدء انطلاقها وحتى الآن، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية " 100 مليون صحة " .

وأوضحت د.كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتوفير العلاج بالمجان.

وأشارت إلى أن المبادرة تشمل كذلك التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، والحياة الصحية، والكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يترأس اجتماع اللجنة الاقتصادية لبرنامج التنمية المحلية بالصعيد

وأشارت إلى أنه يتم تقديم خدمات المبادرة من خلال 204 مقرات مُخصصة لتقديم خدمات المبادرة والمبادرات الصحية الأخرى.

في إطار تنفيذ الحملة التي أطلقها اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج للتوعية بمخاطر الزواج المبكر للأطفال تحت عنوان "لسه نوارة"، والتي تستمر لمدة شهر حتى 14 ديسمبر الجاري، نظم اتحاد شباب سوهاج، بالتعاون مع الشباب والرياضة، والأزهر، والكنيسة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للسكان ومديرية التضامن الاجتماعي، ندوة للتوعية بمخاطر الزواج المبكر للأطفال، وذلك بمقر مركز شباب قرية " الديابات" بأخميم .

وتناولت الندوة التي حضرها عدد من أهالي وأبناء القرية التوعية بخطورة الزواج المبكر للفتيات ورأى الدين والطب في زواج الأطفال وما يترتب عليه من آثار اجتماعية، ومخاطر صحية ونفسية .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة