مدينة حدائق العاصمة - صورة من البرنامج
مدينة حدائق العاصمة - صورة من البرنامج


جهاز «حدائق العاصمة» يحتفل بمرور عام على قرار إنشاء المدينة |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 12:38 م

قال المهندس عادل عبدالعزيز، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، إن مساحة المنطقة 29 ألف فدان وتقع شرق مدينة بدر، وصدر قرار جمهوري بإنشائها في 24 نوفمبر في العام الماضي، وتم النشر في الجريدة الرسمية 10 ديسمبر 2020.

وأضاف الغيطي، خلال لقاء مع مراسل برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، اليوم الإثنين، أن المدينة تطل على طريق السويس وتواجه العاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت إلى أنه طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية جرى البدء في إنشاء وحدات سكنية على 2350 فدان كمرحلة أولى، بمحور "سكن مصر" ومحور محدودي الدخل، مقسمة إلى 3 مراحل بإجمالي 90 ألف وحدة، وكان أول إعلان به 1200 عمارة، بنحو 29 ألف وحدة سكنية. 

وأشار رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة،، إلى أن حجم  استثمارات الـ29 ألف وحدة تقدر بنحو 7.5 مليارات ونسبة الإنجاز 95% وتم البدء في تسليم السكان، أما المرحلة الثانيةفإن إجمالي عدد وحداتها يبلغ 32 ألف وحدة باستثمارات 85 مليار جنيه بنسب تنفيذ 35%.

اقرأ أيضا: الإسكان: 29 ألفا و496 وحدة سكنية بمشروع سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة

وتابع عادل عبدالعزيز، أن نسبة إنجاز العمارات 95%، وتم البدء في التسكين في 5 آلاف وحدة: "تم توصيل المياه والصرف والكهرباء والغاز وأشعلنا أول عين بوتاجاز في الأسبوع الماضي، طبقا لمعايير جودة الخدمة وجودة الحياة". 

وشدد المهندس عادل عبدالعزيز رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة،، على أن المدينة أتاحت للمواطنين الخدمات الضرورية مثل السوق التجاري والحضانة والمدرسة ومخبز العيش والملعب الثلاثي والملعب الخماسي، ويتم تقديم نفس هذه الخدمات عن طريق القطاع الخاص، مشددًا على أن مراحل التسليم الحالية جاهزة بكل خدماتها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة