اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية


جمع وإعدام اللحوم العائمة بشاطئي ستانلي والسرايا بالإسكندرية

أشرف شرف

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 01:31 م

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، جهود جميع الجهات المختصة في عملية جمع وإعدام اللحوم الطافية بشاطئي ستانلي والسرايا نتيجة سقوط حاوية لحوم من إحدى السفن، وذلك بعد تكليفاته بإزالة أي تلوث ناتج عن ذلك، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين. 

جاء ذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة، والدكتور سامح رياض وكيل الوزارة رئيس جهاز شئون البيئة بالإسكندرية.  

اقرأ أيضا| غلق 118 محلا مخالفا و36 مقهى و278 ألف غرامات بالإسكندرية 

وعن الإجراءات التي تم إتخاذها؛ قال المحافظ أنه عقب رصد تواجد أكياس تحتوي على لحوم منتشرة على شاطيء ستانلي والسرايا، تم التحرك الفوري  وتكليف جميع الجهات والأجهزة المختصة بالتدخل اللحظي لإزالة أي تلوث في الشواطئ.  

وأشار أنه بعد بحث الأمر بشكل مبدئي تبين أنه أثناء موجة الطقس السيء التي شهدتها البلاد في الأسبوع الماضي تعرضت أحدى السفن التي تحتوي على حاويات لحوم و(كبدة) مستوردة من استراليا إلي سقوط ثلاث حاويات منها حيث طفت إحداهما على شاطيء الإسكندرية. 

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع جهاز شئون البيئة والجهات المعنية على ضرورة إعدام جميع اللحوم التي تم تجميعها تحت حراسة مشددة وعدم تسريب أي منها، موضحاً أنه سيتم دفنها بالمدفن الصحي بشكل آمن وفقا للإجراءات المتبعة في هذا الشأن. 

وأشار المحافظ أنه جاري الرصد لأي حالات تلوث أخرى، وكذلك المتابعة الدقيقة لإزالة أي تلوث بحري ناتج عن سقوط الحاوية في مياه البحر والتأكد من خلو المياه من أي ملوثات. 

وكان محافظ الإسكندرية قد كلف أمس اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالتنسيق مع الجهات المختصة ومتابعة إعدام اللحوم الطافية بشاطئي ستانلي والسرايا نتيجة سقوط حاوية لحوم من إحدى السفن، مؤكدا ضرورة إعدام جميع اللحوم التي تم تجميعها تحت حراسة مشددة وعدم تسريب أي منها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.  

ووجه الشريف بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة ومتابعة إزالة أي تلوث بحري ناتج عن سقوط الحاوية في مياه البحر، والتأكد من خلو المياه من أي ملوثات، وكذلك قيام الجهات المختصة بتحديد مصدر التلوث، واتخاذ كافة الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.  

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة