منطقة الابراج بالعاصمة الادراية
منطقة الابراج بالعاصمة الادراية


التفاصيل الكامل لمنطقة الأبراج بالعاصمة الإدارية ونسبة التنفيذ بها |خاص

ريم حمادة

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 03:36 م

 

 كشف العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي باسم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن العمل يجري بمنطقة الأعمال المركزية أو منطقة الأبراج على قدم وساق، مؤكدا أن نسبة التنفيذ بالمنطقة وصلت إلى أكثر من 53%، وبدأت الحوائط الزجاجية في كل الأبراج بالتوازى، بما في ذلك البرج الأيقوني.

 

وأشار متحدث العاصمة الادارية في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم ، إلى أن منطقة الابراج تحتوى على 20 برج ، وتختلف ارتفاعاتها ما بين بدءا من 120 م تقريبا وحتى 387 وهو البرج الايقونى ، وتقع المنطقة على مساحة 200 فدان ، و تختلف الأنشطة المخصصة بها وتتنوع بين سكني، إداري، تجاري، و خدمات. ويعد البرج الايقونى هو الاعلى في قارة افريقيا بطول يقترب من 400 متر، حيث يحتوى على 79 طابقًا و مساحة تبلغ حوالي 505 آلاف متر مربع، ويطل البرج على الحديقة المركزية ومختلف الطرق الرئيسية .

 

و تقدر استثمارات مشروع المنطقة المركزية بنحو 3 مليارات دولار، وهو يقع على بعد 50 كم شرق القاهرة تقريبا ويتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واحدى الشركات الصينية الرائدة في مجال المقاولات .

 

اقرأ أيضا: فيديو| قبل شراء عقار في العاصمة الإدارية.. كيف تؤمن نفسك من الإعلانات الوهمية؟

 

على صعيد متصل، يستعد أكثر من ٥٠ ألف موظف وأسرهم، للانتقال خلال الأسابيع والشهور المقبلة للعاصمة الادارية، لذلك يمثل الحي الحكومي هو النبضة الأولى للحياة داخل العاصمة. يشار إلى أن العاصمة الجديدة تُقام على مساحة 170 ألف فدان، والمرحلة الأولى على 40 ألف فدان، وتضم 10 أحياء سكنية. وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث بالعاصمة الإدارية، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪ ، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة