الأسد مويا
الأسد مويا


أجمل أسد في العالم.. «شعره أبيض»

حنان الصاوي

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 03:55 م

يعتقد الجميع أن الأسد الأبيض مجرد قصة أو أسطورة وهمية تدور في جنوب أفريقيا، حيث كان يقال أن اللون الأبيض للحيوان يمثل الطيبة في جميع المخلوقات، وهو ما لا يعرف على الأسد.

ولم يكن وجود الأسود البيضاء مؤكدا حتى أواخر القرن العشرين، ولكن يمثل الأسد الأبيض بشكله الفريد حالة وراثيّة تعرف بالبياض أو عدم اللون، ما يجعل لون جلده باهتا بشكل كبير.

والأسد الأبيض "مويا"، البالغ من العمر 6 أعوام، يوجد  في محمية غلين غاريف للأسود في جنوب أفريقيا والتقط المصور البريطاني “سايمون نيدهام”، صورا رائعة للأسد الأبيض “مويا”، البالغ من العمر 6 أعوام، والذي يمتلك لونا فريدا يميزه عن غيره من الأسود، حيث يطلق عليه ”أجمل أسد في العالم”.

وأظهرت الصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأسد الرائع "مويا" خلال تجوله في محمية غلين غاريف للأسود في جنوب أفريقيا، حيث يتحرك فخورا ومعجبا بنفسه وبتصفيفة شعره الفريدة ولونه النادر.

الأسد الأبيض “مويا”، البالغ من العمر 6 أعوام، يتجول في محمية غلين غاريف للأسود في جنوب أفريقيا ويقول المصور البريطاني سايمون نيدهام: ”في المرة الأولى التي رأيت فيها مويا صُدمت بمظهره، أنا أحب الحيوانات، لكن لون مويا المذهل أذهلني في المرة الأولى التي رأيته فيها”.


ويذكر أن اللون الأبيض للأسود ناتج عن طفرة جينية لأنواع الأسود المعروفة بلونها البني الفاتح وقد تم الحفاظ على هذا النوع عن طريق التزاوج الانتقائي لأنواع معينة في المحميات.

اقرأ أيضًا| لحظات مرعبة.. أطفال يعثرون على جثة طبيبة مفقودة بالصدفة

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة