المهندس خالد مصطفى
المهندس خالد مصطفى


وكيل وزارة التخطيط: تحسين جودة الخدمات هدف جائزة مصر للتميز الحكومي

حسن هريدي

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 04:05 م

قال المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار برتوكول التعاون الموقع بين مصر والإمارات منذ 2018 فيما يخص مجال التطوير الحكومي.

وأشار "مصطفى"، إلى أن من بين المحاور المهمة لهذا البرتوكول هو جائزة مصر للتميز الحكومي، وبناء القدرات والبرامج التدريبية المختلفة التي تتم بالتعاون مع الجانب الإماراتي.

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع الحكومة الإماراتية، ممثلة في وزارة شئون مجلس الوزراء، وهيئة الرقابة الإدارية (الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد) البرنامج التدريبي "القيادات الحكومية وتطوير الخدمات"، والذي تستمر فعالياته لمدة 10 أيام؛ لعدد من موظفي الجهاز الإداري للدولة؛ العاملين بمكاتب التموين، ومكاتب التأهيل الاجتماعي والمراكز الشاملة لخدمة ذوي القدرات الخاصة، ومكاتب الشهر العقاري والتوثيق، ومكاتب البريد، والمراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء بمحافظتي القاهرة والجيزة، والهيئة العامة للاستثمار، ووزارة التجارة والصناعة.

اقرأ أيضا: «التخطيط»: 6 فئات تتضمنها جوائز مصر للتميز الحكومي

وأشار المهندس خالد مصطفى، حول الإطار العام للبرنامج، إلى أهمية محور الوصول إلى تحسين جودة حياة المواطن وتقديم خدمات حكومية تلقى رضاه، هذا بالإضافة إلى محور تنافسية الجهات المختلفة بالدولة للوصول لمستوى خدمة أفضل.

وأوضح "مصطفى"، أن تحسين آليات تقديم الخدمات يساهم في تسهيل الحصول على تلك الخدمات وجودتها، مشيرًا إلى أن قيام الجهاز الإداري للدولة بوضع معايير أفضل للخدمات التي يقدمها، ينعكس على جودة وتحسين إطار العمل.

كما أشار "مصطفى"، إلى أنه كلما تقدمت الدولة في مؤشرات التنافسية، يزداد عدد المستثمرين والشركاء الدوليين والمشروعات المختلفة، وهو ما يساهم في خلق فرص عمل جيدة ومتنوعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة