التركيز والجدية يسيطران على معسكر المنتخب قبل مواجهة تونس
التركيز والجدية يسيطران على معسكر المنتخب قبل مواجهة تونس


تحذير الحضرى من التصرفات المثيرة للمشاكل..ومحاضرة للاعبين بعد يوم ترفيهى

«كيروش» يتحدى تونس بالوجوه الجديدة

وليد هاشم

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 05:56 م

اجتمع البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع أحمد مجاهد، رئيس اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة ..

وأكد "مجاهد" أنه لا تعارض بين مواعيد كأس الأمم الأفريقية، وتحديداً مواجهتى نصف النهائى والنهائي، مع كأس العالم للأندية، التى يشارك فيها الأهلى بالإمارات، خلال فبرايرالمقبل.

وتحدث مجاهد مع كيروش مؤكداً أيضاً أن المنتخب سيشارك فى أمم أفريقيا بكامل نجومه، والأهلى يخوض مونديال الأندية بكامل نجومه، فلا صوت يعلو فوق صوت المنتخب .

إقرأ أيضاً | المدير التنفيذي للأهلي: ننتظر تحركاً إيجابياً من اتحاد الكرة في أزمة مونديال الأندية

كما اجتمع مجاهد مع عصام الحضرى مدرب حراس المرمى واستفسر حول ما بدر منه تجاه الجهاز الفنى لمنتخب الأردن .. وتوجه الحضرى إلى دكة بدلاء الأردن واحتفل بشكل غير لائق بالهدف الثالث الذى سجله مروان داوود 3/1 مما أدى إلى مشادات كلامية بين الجهازين الفنيين لمنتخبى مصر والأردن، قبل أن يعتذر الحضرى بعد المباراة عن الواقعة.

وطبق اتحاد الكرة اللائحة مع الحضري، موجهاً له تحذيراً شديد اللهجة بضرورة التحلى بمزيد من الهدوء ، معرباً عن «اعتذاره للجانب الأردنى».
على جانب آخر، يختتم غداً الثلاثاء المنتخب تدريباته استعداداً لمباراة تونس المقرر لها الخامسة مساء بعد غداً الأربعاء ضمن منافسات دور نصف النهائى ببطولة العرب التى تستضيفها قطر حتى السبت المقبل .

ورفع كيروش الحمل التدريبى اليوم الإثنين بالمران على فترتين صباحية ومسائية خاصة أن الفريق حصل على راحة سلبية أمس الأحد استغلها فى الترفيه والتخلص من الإجهاد حول حمام السباحة ..ثم تناول وجبة الغذاء فى حديقة الفندق..وإجراء مسابقة ترفيهية قبل التوجه لتناول وجبة العشاء.
واليوم اجتمع كيروش مع اللاعبين لبدء الحديث عن مباراة تونس..ثم تناول الجميع وجبة الغذاء أعقبها محاضرة فنية ..وخاض الفريق مرانه الأساسى الساعة الخامسة مساء موعد المباراة..وأتيحت لوسائل الإعلام ربع ساعة للمتابعة وطرح الأسئلة على الجهاز الفنى ..

وقام كيروش بمساعدة معاونيه بوضع خطة عبور تونس بمشاهدة مباريات المنافس الذى يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين فى كل الصفوف ، حيث استقر على الاستمرار فى الدفع بالوجوه الجديدة خلال لقاء الأربعاء .

ويحاول كيروش إيجاد بدائل لأيمن أشرف مدافع المنتخب والذى تأكد رسمياً عدم المشاركة مع الفريق فى المباريات المتبقية فى بطولة كأس العرب بسبب الإصابة التى لحقت به أمام الجزائر وهى عبارة عن إصابة فى الركبة خاصة أن المباراة الماضية شهدت تذبذباً فى مستوى أحمد ياسين والذى كان أحد العوامل فى تقدم الأردن.

ويحتاج أشرف فترة علاج ما بين 4 إلى 5 أسابيع للعودة للمباريات وبالتالى تقرر استبعاده من قائمة المنتخب فى مواجهة الأربعاء.
ويدرس كيروش فى الوقت الحالى أكثر من سيناريو لتعويض غياب أيمن أشرف الذى كان يعتمد عليه المدرب خاصة فى الدفاع ووسط الملعب جوار حمدى فتحى وعمرو السولية.

ومن المتوقع أن يعتمد على الخطة التقليدية بحيث يتواجد السولية وحمدى فتحى فى الوسط، ويدفع بمحمد مجدى أفشة وأحمد سيد زيزو أو مصطفى فتحى مع أحمد رفعت ليتخلى عن طريقته المعتادة وهى 4/3 /3، ويعتمد على طريقة 4/2/3/1.

و يبدو أن البرتغالى سيستمر فى الدفع بمروان حمدى فى التشكيلة الأساسية بعد أن قدم أداء جيداً خلال مران اليوم الإثنين وأشعل المنافسة بقوة وأصبحت خيارات كيروش فى الهجوم مقتصرة على محمد شريف ومروان حمدى على أن يكون أسامة فيصل الخيار البديل.

ومن جانبه وصف وائل جمعة مدير الكرة مباراة تونس بالصعبة ، مؤكدا أن جميع الفرق العربية قوية ولا يوجد فريق قوى أو ضعيف،مؤكدا أن طموح الفريق بلا حدود خاصة وأن الجميع يدرك جيدا أن تحضيرات قطر بمثابة رسالة للعالم، بأننا كعرب نستطيع تنظيم مونديال على اعلى مستوي.
وأضاف أن كأس العرب ستكون بمثابة بروفة جيدة للغاية لكل المنتخبات العربية خاصة التى ستشارك فى بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون لتجهيز صف ثانٍ واكتشاف لاعبين جدد يمكن الاستعانة بهم.

وتابع أن جميع اللاعبين يعيشون أجواء كأس العالم، من خلال اللعب على ملاعب مونديالية فهى بطولة بنكهة عربية بنكهة عالمية ،مؤكدا إن الفوز ببطولة العرب سيفيد المنتخب كثيرا فى التصنيف القادم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة