محمد صلاح
محمد صلاح


محمد صلاح مرشح لجائزة عالمية جديدة.. وينافس ليفاندوفسكي وميسي 

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 06:05 م

أعلنت اللجنة المنظمة لجوائز «جلوب سوكر2021 » القائمة النهائية للمرشحين على جائزة أفضل لاعب في العالم.

 وتواجد المحترف المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ضمن 5 مرشحين أخرين .

وضمت القائمة النهائية كلا من :محمد صلاح (ليفربول) - روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) - كريم بنزيما (ريال مدريد) - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان). - ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان).- كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد).

وتعلن أسماء الفائزين يوم 27 ديسمبر الحالي في حفل "جلوب سوكر" الذي يقام في إمارة دبي الإماراتية والتي يحضرها ممثلون من الاتحادين الدولي والأوروبي ورابطة الأندية الأوروبية.

ويتنافس اللاعبون في جوائز جلوب سوكر على 8 جوائز هي، أفضل لاعب في العالم وأفضل لاعبة وأفضل نادي وأفضل نادي نسائي وأفضل مدافع وأفضل حارس مرمى وأفضل مدرب وأفضل وكيل أعمال وأفضل لاعب بتصويت الجماهير وأفضل لاعب في الرياضيات الإلكترونية وأفضل مدير رياضي وأفضل مسيرة وجائزة خاصة.

وفي سياق اخر حصد المحترف المصري محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزى جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا عن موسم 2021 والصادرة من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء .

وتفوق صلاح على الجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيميريك أوباميانج والمغربي حكيم زياش.

وكان محمد صلاح نجح في مواصلة  تصدر هدافي مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي بعد نهاية الجولة السادسة عشر من مسابقة البريميرليج.

واستطاع  محمد صلاح في العودة لزيارة شباك الخصوم بعدما ابتعد عن التهديف في الجولة الماضية أمام وولفرهامبتون بعد تسجيل هدف الفوز لفريق في شباك أستون فيلا في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على استاد آنفيلد ضمن الجولة السادسة عشر.

وسجل محمد صلاح حتى الآن مع الريدز  14 هدف وقام بصناعة 9 أهداف.

ويتصدر محمد صلاح قائمة الهدافين برصيد 14 هدفا، مبتعدا بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه جيمي فاردي بـ9 أهداف، ويليه ديوجو جوتا بـ8 أهداف ويحتل ساديو ماني المركز الرابع بـ7 أهداف بالتساوي مع إيمانويل دينيس وبيرناردو سيلفا، ويليهم ميكيل أنطونيو، ورافينيا، وكريستيانو رونالدو ولكل منهم 6 أهداف.

واحتفل فريق ليفربول الإنجليزي بلاعبه محمد صلاح بعدما قاد الفريق للفوز على أستون فيلا أمس ضمن منافسات الدوري الإنجليزي. 

ونشر الحساب الرسمي للنادي المحترف في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" صورة لصلاح وعلق عليها :
"يا بدر هذا العصر في كيوانه". 

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر.

الأهلي ينافس كبار العالم على جائزة جلوب سوكر 2021

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة