صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأبطال يعيد البرغوث لـ«البيرنابيو».. هل يكسر ميسي صيامه التهديفي ؟

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 06:08 م

أسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت اليوم الإثنين 13 ديسمبر 2021، في مدينة نيون بسويسرا، بعد إعادتها بسبب خطأ تقني في المرة الأولى، عن مواجهة نارية بين باريس سان جيرمان الفرنسي ضد ريال مدريد الإسباني.

ريال مدريد الإسباني الذي كان سيواجه بنفيكا البرتغالي قبل إلغاء القرعة، وجد نفسه أمام اختبار أكثر صعوبة بمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي بعد إعادة القرعة.

وتشهد مواجهة ريال مدريد وباريس سان جيرمان، عودة القائد السابق للفريق الفرنسي سيرجيو راموس الذي رحل عن صفوف الفريق في نهاية الموسم الماضي، كما تشهد زيارة لضيف ثقيل على جماهير البيرنابيو وهو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي رحل عن صفوف برشلونة الإسباني في نهاية الموسم الماضي.


ليونيل ميسي، هداف برشلونة التاريخي، هو أكثر المسجلين للأهداف في تاريخ الكلاسيكو ضد ريال مدريد بواقع 26 هدفًا، كما أنّه أكثر لاعب لا ينتمي لريال مدريد تسجيلًا في "سانتياجو برنابيو".

ورغم أنّ اليرغوث ماكينة أهداف وخاصة في الكلاسيكو وبالتحديد في "سانتياجو برنابيو" إلا أنّه لم يحرز أي هدف ضد ريال مدريد في آخر 7 مباريات بقميص برشلونة.

وكان آخر لقاء أمام ريال مدريد شهد تسجيل البرغوث الأرجنيتني للأهداف يعود إلى مايو 2018 في "كامب نو" في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2.


وتلعب مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أيام 15-16 فبراير، و23-24 فبراير، بينما تلعب مباريات الإياب أيام 8-9 مارس و15-16 مارس.

أوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا، ليفربول الإنجليزي في مواجهة إنتر ميلان الإيطالي ، ومباراة نارية بين باريس سان جيرمان الفرنسي ضد ريال مدريد الإسباني.


وجاءت القرعة كالتالي:
سالزبورج الألماني ضد بايرن ميونخ الألماني
سبورتنج لشبونة البرتغالي ضد مانشستر سيتي الإنجليزي
بنفيكا البرتغالي ضد آياكس الهولندي
ليل الفرنسي ضد تشيلسي الإنجليزي
أتلتيكو مدريد الإسباني ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي
فياريال الإسباني ضد يوفنتوس الإيطالي
إنتر ميلان الإيطالي ضد ليفربول الإنجليزي
باريس سان جيرمان الفرنسي ضد ريال مدريد الإسباني

موقعة نارية بين باريس سان جيرمان وريال مدريد بدور الـ 16 لدوري الأبطال

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة