كشفه فيديو على «تيك توك».. ضبط المتهم بتصوير السائحين دون رغبتهم بالمناطق الآثرية 
كشفه فيديو على «تيك توك».. ضبط المتهم بتصوير السائحين دون رغبتهم بالمناطق الآثرية 


كشفه فيديو على «تيك توك»..

ضبط المتهم بتصوير السياح دون رغبتهم بالمناطق الآثرية 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 06:27 م

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «تيك توك»، متضمنًا قيام أحد الأشخاص، بتصوير السائحين بواسطة هاتفه المحمول «دون رغبتهم»، حال تواجدهم بالمناطق السياحية والآثرية، ونشر تلك المقاطع والصور، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.    

وبالفحص تم تحديده وضبطه، وتبين أنه عامل بأحد المحلات التجارية، مقيم بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة، وبحوزته الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، لتحقيق نسب مشاهدة لتلك الفيديوهات والصور.

جدير بالذكر، أن معلومات وردت للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تفيد بقيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الغربية، بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي، في النصب والاحتيال على المواطنين، راغبي الحصول على شهادات جامعية، وقيامه بترويج شهادات دراسية، بزعم منح الدارسين دورات تعليمية وتدريبية في مجالات مختلفة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج. 

كما قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية، وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص، راغبي الحصول على تلك الشهادات، مقابل مبالغ مالية. 

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبتفتيش المقر المشار إليه، تم ضبط عدد من الشهادات المزورة بأسماء أشخاص مختلفة، منسوب صدورها للعديد من الكليات الحكومية والكيانات المختلفة وممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد، المنسوب صدوره إلى تلك الكليات والكيانات، 3 أكلاشيهات باسم أحد المعاهد. 

كما تم ضبط عدد من الكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها إلى عدد من الجامعات والمعاهد، 2 دفتر إيصالات إستلام نقدية، جهاز حاسب آلى، بفحصه فنيًا تبين أنه محمل بالعديد من صور الشهادات وكارنيهات خالية البيانات ومعدة للتزوير،. 

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

اقرأ أيضا| برلماني: وعي الشعب حائط الصد في مواجهة أكاذيب إعلام الإخوان المزيف 


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة